اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:05 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 9 يناير 2015 - 10:34 صباحًا

المجتمع المدني بصفرو يدعو الى تحرير الملك العام (فيديو)

نظمت أكثر من عشرة جمعيات التي تؤطر التجار بمدينة  صفرو وقفة احتجاجية حاشدة شارك فيها بالإضافة إلى التجار المهنيين مساندة من طرف جمعيات المجتمع المدني والمواطنين. ودلك يوم07/01/2015.

هذه الوقفة نظمت من اجل رفع الضرر الذي يلحق التجار من ظاهرة احتلال الملك العام ومن اجل تنفيذ الوعود التي تم الاتفاق عليها مع السلطات في اجتماعات سابقة.

كما أدان ممثلوا التجار خلال هذه الوقفة موقف المتفرج الذي تنهجه السلطات  المنتخبة والمحلية والإقليمية،  ورفعوا شعارات منددة بسلوكات الباشا والمجلس البلدي الذي لم يستطع إيجاد حلول للظاهرة بل يشجعها ويستعملها كخزان انتخابي، بالإضافة للاختلال الأمني الذي تنتجه ظاهرة احتلال الملك العام .

في المقابل نظم الباعة المتجولون وقفة احتجاجية طالبو فيها السلطات المسؤولة بإيجاد حل دائم وفوري لمطالبهم المتمثلة في إيجاد مكان مناسب لعرض تجارتهم  لكسب قوت يومهم.

للإشارة فقد أغلق تجار مدينة صفرو محلاتهم وعرضوها للبيع في خطوة تصعيدية مهددين بمزيد من الأشكال الاحتجاجية قد تصل إلى تنظيم مسيرة راجلة للرباط، كما تم جمع مئات التوقيعات من طرف التجار تعبيرا على استيائهم للقبح والاحتلال الذي تعرفه ساحات وأروقة المدينة وحملوا فيها المسؤولية للسلطات .

والملفت خلال هذه الوقفة ان الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية رفع شعارات منددة بالمجلس البلدي واعتبره فشل في تدبير ملف الملك العام هذا المجلس  الذي تتحمل فيه العدالة والتنمية مسؤولية التسيير مما أثار استغراب  واستهجان الحاضرين.

من جهته حمل كاتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كريم شفيق مسؤولية هذا الملف الشائك للسلطات الإقليمية والمحلية وكذلك للمجلس البلدي الذين يشتغلون بمنطق كم حاجة قضيناها بتركها، ولم يقدموا أي حلول لهذه المعضلة، مشددا على ضرورة اعتماد مقاربة اجتماعية تشاركية، وضرورة إيجاد حل شمولي وفوري يعيد المدينة إلى جماليها ورونقها الذي عرفت به منذ سنين بعيدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...