اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:20 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:53 صباحًا

رسالة مفتوحة إلى السيدة المحترمة: المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو

صفروسوريز: محمد كمال المريني

توصل موقع “صفروسوريز “برسالة من السيد محمد كمال المريني بصفته رئيس شبكة تنمية القراءة بصفرو، موجهة الى السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو ،تقول الرسالة :

#رسالة مفتوحة إلى السيدة المحترمة: المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو#

سبق لجمعيتنا أو أودعت بمكتب الضبط بالمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو بتاريخ 12 يناير 2017 ، مراسلة من الجمعية التي أديرها نطلب فيها تجديد موعد للقاء بكم قصد تدارس امكانية عقد شراكة بيننا ، و هي المراسلة التي ظلت دون جواب لحدود يومه 13 فبراير 2017.

و قد كنا نأمل من هذا اللقاء ، تبني شراكة تسمح بمقتضاها المديرية الإفليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو ، لجمعيتنا بتنشيط جزء من الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية دعما للأنشطة القرائية التي تعتبر ” رسميا ” رافعة في المشروع التعليمي الرسمي ، و تلتزم شيكة تنمية القراءة بصفرو بما يلي:
– تنشيط الأندية القرائية :
و ذلك من خلال محور ” كاتب(ة) في مؤسستنا” ، و هو برنامج يهدف إلى تقريب الكاتب من قارئيه المفترضين ، و ذلك غبر لقاءات مفتوحة مع التلميذات و التلاميذ ،تنشيط ورشات في الكتابة ،….
– تنشيط المكتبات المدرسية :
خاصة مع النقص الحاد في القيمين عليها
– احداث أشعة للكتاب المغربي داخل المكتبات المدرسية
– تنظيم مسابقات في الكتابة و القراءة لفائدة التلميذات و التلاميذ
– تنظيم أنشطة قرائية ضمن البرامج البيداغوجية للمخيمات المدرسية

السيدة المديرة المحترمة :

كان بودنا أن نلمس على عهدكم تغييرا في تعامل مصالحكم مع جمعيتنا مقارنة مع عهد سلفكم غير المأسوف على تجربته ،فهو نفسه لم يكلف نفسه عناء الجواب على رسالة جمعية مدنية ،و هو أيضا لم يوقع معنا شراكة و لا هيأ لنا أسباب نجاح مسابقة إقليمية في القراءة ،إن تشابه تعاملكم مع تعامل سلفكم يعبر عن حقيقة مرة هي أن دار لقمان ما تزال غلى حالها ، و أن تغيير المسؤول لا يودي بالضرورة إلى تغيير في تعامل الإدارة ، و أن للإدارة سلاطين يحركونها من وراء ستار ، و أن المسؤول ستتم قولبته وفق النموذج إياه.

و كان أملنا أن نجد فيكم – السيدة المديرة المحترمة – امتدادا لتلك الفتاة الجذلة التي اكتشفت العالم من حولها بمساهمة من مؤسسة دار الشباب و منظمة الكشافة المغربية الإسلامية ، و أن نجد فيكم أثر من أستاذة الرياضة و التربية البدنية ،لكن مصالح إدارتكم لها مقاربات خاصة في التعامل مع جمعيات المجتمع المدني و لا تدخل جمعيتنا ضمنها.

اسمحوا لنا السيدة النائبة المحترمة ، أن نخبركم علنا أننا قد عدلنا عن طلب اللقاء معكم ، و عدلنا عن مشروع الشراكة معكم ، و ما عدلنا عن رغبتنا و طموحنا في العمل غلى تنمية القراءة….هذا قدرنا ،اختيارنا و غاية وجود جمعيتنا.
صفرو في 14 فبراير 2017

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...