اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:16 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 5:22 مساءً

قوالب الأبناك

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

الكل يدرك ويعرف أنه من المفروض على كل بنك ، من الأبناك المنتشرة وكالاتها بربوع المغرب ، القيام بإغلاق أي حساب بنكي به مئة درهم و تعدى السنة دون تحريك أو تحديث ، كما أنه من مسؤولية وواجب أي بنك احترام رغبة الزبون الذي يتوجه لوكالته بطلب إغلاق حسابه … ورغم أنه سبق أن تناولنا هذا الموضوع في مقالة سابقة ما يزال الواقع الذي تتعامل به الأبناك مع هذه الحالات يسيء للقانون ولعلاقة الزبون بالبنك ، إذ مازال العديد من المواطنين ( زبناء سابقين )، وضمنهم من سبق له أن وضع لدى وكالته طلب إغلاق الحساب، يتوصلون برسائل من أبناكهم السابقة تحمل كشوفات عمليات غريبة واقتطاعات لم يكن المواطن يتوصل بها أيام كان زبونا مثل :
_ PACK …. Pour chaque mois
_ BANQUE ASSURANCE … pour chaque mois
_ COTISATIONS AUX PRODUITS ET S- CES BANCAIRES
في الوقت الذي كان المواطن طيلة أيام انخراطه يتوصل فقط باقتطاعات :
_ AGIOS)frais de tenue de compte (
هذا نموذج فقط لحالة مواطن سبق أن وضع طلب إغلاق حسابه لدى إحدى الوكالات البنكية بزنقة الأغالبة بصفرو منذ حوالي السنة ، ليتوصل مؤخرا بكشف يجعل منه مدينا ظلما وعدوانا .
ما السر إذن في عدم احترام الأبناك لإرادة المواطنين الراغبين في إغلاق حساباتهم البنكية ؟ ولماذا لا تفعل قانون إغلاق الحسابات الجامدة والغير محينة لأكثر من سنة والمتوفرة على أقل من مئة درهم ؟ وما الهدف وراء توجيه رسائل كشوفات واقتطاعات لم يعتد عليها المواطن ، خصوصا البسطاء والناس العاديين من أبناء الشعب الذين ترهبهم مثل هذه الرسائل البنكية؟ … مما يفرض على الدولة التدخل السريع لفرض القانون ووضع حد للعبث… وتحميل المسؤولية لكل مقصر في عمله…
images

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...