اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 4:01 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 8:23 مساءً

الداخلية تعترض على قرار الأزمي بمنع الاختلاط داخل صالونات الحلاقة والتجميل

صفروسوريز:

في تطور لافت لتداعيات القرار الجماعي المتخذ من طرف مجلس جماعة فاس بشأن منع الاختلاط داخل صالونات الحلاقة والتجميل، تدخلت وزارة الداخلية على الخط واعترضت على القرار، لكونه يُخالف القانون التنظيمي للجماعات المحلية، وينبني على تمييز عنصري بين الجنسين.

وبحسب جريدة “الأخبار” لعدد اليوم الثلاثاء، فقد أكدت مذكرة صادرة عن سعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، موجهة بتاريخ 2 فبراير الحالي إلى إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير السابق المنتدب المكلف بالميزانية وعمدة مدينة فاس، أن السلطة “ستعترض على القرار الجماعي المتخذ من طرف المجلس الجماعي لفاس، لكونه مخالفا لأحكام الفانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14، سيما المادة 100 منه، والتي تشير إلى ممارسة رئيس المجلس لصلاحيات الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية، والنظافة، والسكنية العمومية، وسلامة المرور، عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية، دون التمييز بين الجنسين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...