اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:23 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 9:33 مساءً

بالفيديو:عامل اقليم صفرو يرفع التحدي لمحاربة الهشاشة و الفقر بالاقليم

صفروسوريز: منعم كعدي/ حسني عبادي

في إطار برنامج عمل لمحاربة الهشاشة و الفقر و رفع التهميش عن المناطق الصعبة و النائية ترأس عامل اقليم صفرو السيد عبدالحق حمداوي المحطة الثانية من برنامجه بجماعة تازوطة بتاريخ 02-02-2017 و التي نظمتها جمعية إقليم صفرو للمساعدة الاجتماعية بشراكة مع عمالة إقليم صفرو.و حيث تم توزيع 120 حصة من الأغدية و مثيلها من الأغطية و المواد الغدائية شملت مايقرب 400 مستفيد بدوار آيت بوهو و تغنانايت إلى جانب حضور قافلة طبية علاجية و وقائية ضد موجة البرد وفحص مبكر لسرطان الثدي و فحوصات أخرى عامة مع توزيع الأدوية.وقد حضر إلى جانب السيد العامل رئيس الجمعية المنظمة السيد لحسن عقيل الذي أكد على عزمه الشديد في مواصلة النضال في صفوف المجتمع المدني من أجل محاربة الهشاشة حيث شكر السيد عامل الاقليم لدعمه المبادرات المدنية للنهوض بالمناطق الهشة و الصعبة في إطار برنامج يشمل الإقليم برمته.

و ما ميز النشاط هو قوة الانصات لدى عامل الاقليم ،و كعادته استمع إلى الساكنة و قدم لها مقترحات عملية ،و باشر اتصالاته برؤساء المصالح الخارجية لحل المشاكل ،حتى لا تبقى في إطار الوعود حيث دشن طريقة جديدة في علوم الادارة المتمثلة في أفعال اللغة les actes de language حيث القول يعني الفعل dire c’est faire.و باشر التدخل الفوري و المباشر لحل مشكلة الماء و المسلك الطرقي المؤدي إلى آيت بوهو من عين المكان.و هذا يؤكد أنه حين تتوفر الإرادة القوية للسلطة و بوجود مجتمع مدني مكون من نخبة مثقفة و ذات خبرة و تكوين مميز نستطيع بناء مجتمع سليم.حيث أن هذا يشهد عن رؤية استراتجية عميقة لدى عامل الاقليم تستهدف المساهمة في بناء الدولة القوية القادرة التي تواجه صعوباتها بخبرة المجتمع و حكمة السلطة في نهجها سياسة القرب لحل المشاكل بنجاعة و دقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...