اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:34 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 11:37 صباحًا

عامل اقليم صفرو في منطقة ايت بوهو لتوزيع المساعدات على الساكنة

صفروسوريز:

أشرف عامل إقليم صفرو يوم الخميس 2 فبراير 2017 بحضور رؤساء المصالح الأمنية الإقليمية على عملية توزيع مجموعة من المواد الغذائية والأغطية على سكان دواري تاغنانات وآيت بوهو التابعين لجماعة تازوطة.

وقد استفاد من هذه العملية ما يزيد عن 100 عائلة من قاطني الدوارين، حيث تم أيضا بالمناسبة إقامة نقطة طبية لتقديم فحوصات طبية لفائدة الساكنة وتم توزيع مجموعة من الأدوية الخاصة بالأمراض الموسمية. كما استفادت نساء الدوارين من عملية تشخيص مبكر لسرطان الثدي. وتعد هذه العملية التي ساهمت في إنجازها جمعية إقليم صفرو للمساعدة الاجتماعية وجمعية النور لأرباب المقالع بشراكة مع عمالة إقليم صفرو هي الثانية في ظرف 10 أيام التي تعرفها هذه المنطقة. وكانت هذه العملية مناسبة لمناقشة ثلة من القضايا العالقة مع الساكنة، حيث اجتمع عامل الإقليم مع ممثلي الساكنة لدراسة أسباب تأخر انتهاء الأشغال بمشروعين حيويين مرتبطين بالماء والمسالك الطرقية.

وقد عرف إقليم صفرو خلال موسم البرد الحالي مجموعة من العمليات ذات طابع إنساني وتضامني أشرفت عليها عمالة الإقليم بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وفعاليات المجتمع المدني وفق برنامج عمل تم تسطيره وذلك تفعيلا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الخاصة بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية والعلاجية اللازم اتخاذها لمواجهة آثار موجة البرد بالمناطق الجبلية وفك العزلة عن سكان هذه المناطق.

وتندرج هذه العمليات التضامنية في إطار البرنامج السنوي لوزارة الداخلية الخاص بمواجهة آثار موجة البرد وأيضا برنامج رعاية 2016-2017 الذي تشرف عليه وزارة الصحة، وذلك تجسيدا لالتقائية السياسات العمومية الاجتماعية وكذلك تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الداعية لتقديم الدعم والمساعدة للفئات الهشة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...