اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:01 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 7:07 مساءً

رئيس جماعة ترابية بإقليم بولمان يعيش احلام التحكم والهيمنة

صفروسوريز: حسني عبادي
لم تمر سوى سنة وبعض اشهر تقريبا على تشكيل المجلس الجماعي لسرغينة بإقليم بولمان حتى دعى رئيس هذه الجماعة الى عقد دورة استثنائية من اجل هيكلة اللجن واقالة الكاتب ونائبته من بدون سبب يذكر عوض عقدها لمناقشة النقط الني تعود بالنفع العام على المواطنين واثناء افتتاح الدورة الاستتنائية طالب مجموعة من الاعضاء من السيد الرئيس جدول الاعمال هذه الدورة لعدم توصلهم بالاستدعاءات والوثائق المصاحبة لها الا انه رفض في البداية، وبعد احتدام النقاش واحتجاجهم الشديد على هذا السلوك المشين امر السيد مدير ادارة الجماعة المعينة بمدهم بها. وبعد توصلهم بها لاحظوا انها لا تحتوي على توقيع الرئيس ولا على التاريخ . “يتوفر الموقع على نسخة منها”.
ومن المعروف ان الاستدعاءات ترسل 15 يوما قبل انعقاد الدورة حسب النصوص القانونية المنظمة لسير الجماعات الترابية بصفة فردية الى كافة الاعضاء مصحوبة بجدول اعمالها وبالوثائق ذات الصلة بنقطة. ولما استعرض الرئيس النقط المدرجة في جدول الاعمال طلب الاعضاء المستهدفين من هذه الاقالات دوافع هذا الاجراء وهذا الاقصاء حيث حاول الرئيس تبرير ذلك “بدعوى ان الكاتب يتماطل في صياغة التقارير والعكس هو الصحيح حيث الكاتب ورئيس اللجنة المالية يقومان بواجبهم على احسن وجه” حسب تصريح لاحد الاعضاء المقالين.

لكن الرئيس زور الحقائق وحاول تمويه الواقع لغرض في نفس يعقوب غرضه الوحيد هو معاقبة مخالفيه في الرأي لكي يكون هذا الموقف عبرة للاخرين تقول احدى المستشارات .

والجدير بالذكر بأن موقع “صفروسوريز” منع من التغطية الصحفية لاشغال هذه الدورة حيث اشهر في وجهنا احدى مواد القانون الداخلي للمجلس للتضيق علينا واجبرنا على الخروج من قاعة الاجتماعات لكي يتمتع بحرية تامة ، علما ان الوثيقة الدستورية ضمنت حق المواطن في الوصول الى المعلومة حسب منطوق الفصل 27 منه ولهذا نلتمس من سلطات الوصاية بإجراء تحقيق دقيق ومفصل حول هذه الاقالات .
هذا وقد حاول الموقع إجراء استجواب صحفي لكشف حيثيات الاقالة من وجهة نظر رئيس الجماعة الترابية لسرغية الا ان هذا الاخير رفض رفضا باتا ان يدلو بدلوه تجاه هذا المشكل .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...