اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:20 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صفرو:”مختل عقليا” يرهب ساكنة حي بنصفار صباح مساء      الدكتور محمد امين السلاوي يقدم برنامح “حقائق في دقائق” تبثه قناة صفروسوريز على اليوتوب      الدكتور محمد امين السلاوي يقدم برنامح “حقائق في دقائق” تبثه قناة صفروسوريز على اليوتوب      اقليم صفرو: الجمعية الاقليمية للتفاحيات تنتخب بالاجماع حسن حيضر رئيسا لها      اقليم صفرو: الجمعية الاقليمية للتفاحيات تنتخب حسن حيضر رئيسا لها بالاجماع      انبعاث رائحة كريهة في مقاطعة بنصفار تستدعى تدخل المسؤولين      تعزية: والدة أخينا إدريس الداودي في ذمة الله      تعيين الزميل يوسف بوسلامتي منسقا جهويا للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب      الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم يسحق تولال مكناس بسداسية      الديوان الملكي يُعلن رسمياً توجيه الملك خطاب إفتتاح البرلمان لنواب الأمة من القٓصر الملكي     
أخر تحديث : الأربعاء 7 يناير 2015 - 4:08 مساءً

جلالة الملك يقرر إعفاء السيد محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة (بلاغ الديوان الملكي)

قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس إعفاء السيد محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة.

وفيما يلي بلاغ للديوان الملكي في هذا الشأن :

” تنفيذا للتعليمات السامية التي أصدرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للسيد رئيس الحكومة بإجراء بحث كامل وشامل بخصوص الاختلالات التي عرفتها إحدى مقابلات كأس العالم للأندية، التي أقيمت على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، رفع السيد رئيس الحكومة إلى النظر السديد لجلالة الملك تقريرا في الموضوع، بناء على الأبحاث التي قام بها السيدان وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية.

وقد أثبت هذا التقرير المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة وكذا مسؤولية المقاولة، في الاختلالات المسجلة على صعيد إنجاز هذا المشروع ، وخاصة في ما يتعلق بما يلي :

عيوب في إنجاز أشغال تصريف المياه، وتهيئة أرضية الملعب التي لم تتم حسب مقتضيات دفتر التحملات، إضافة إلى عيوب ونواقص في جودة الأشغال التي أنجزتها المقاولة المكلفة بالمشروع .

اختلالات في منظومة المراقبة التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة، مما أدى إلى عدم إجراء تتبع ناجع للأشغال

تأخر في مباشرة الأشغال بالنظر إلى جدولة المنافسات المبرمجة، بحيث لم يصدر الأمر ببدء الأشغال إلا بضعة أشهر قبل انطلاق هذا التظاهرة الرياضية وعدم التسليم المؤقت للأشغال .

الإبقاء على برمجة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله لاحتضان تظاهرة رياضية عالمية كبرى، لم يكن صائبا ، بالنظر لاحتمال عدم جاهزيته في الموعد المقرر.

وبعد إبلاغه بمضمون التقرير، ومن منطلق روح المسؤولية، طلب السيد وزير الشباب والرياضة من السيد رئيس الحكومة، بأن يرفع إلى النظر السامي لجلالة الملك ملتمس إعفائه من مهامه.

وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، فقد قرر صاحب الجلالة، نصره الله، إعفاء السيد محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

صفرو:”مختل عقليا” يرهب ساكنة حي بنصفار  صباح مساء
18 أكتوبر 2020 / قراءة

صفرو:”مختل عقليا” يرهب ساكنة حي بنصفار صباح مساء

صفروسوريز: تعيش   ساكنة  حي بئر انزران بنصفار  بصفرو حالة من الرعب والخوف جراء تواجد احد الاشخاص “يدعي انه مختل عقليا” ساكن بفس الحي، يقوم بتهديد المارة  في بعض الحالات بالآلة حادة وفي جل الاوقات يقوم بالسب والشتم ساكنة  بدون سبب. ”  حيث يقوم بتصرفات…
+ المزيد من أخبار ...