اليوم السبت 24 فبراير 2018 - 4:01 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 4:19 مساءً

بالفيديو: رئيس جماعة سرغينة بإقليم بولمان فوق القانون

صفروسوريز: حسني عبادي

“خدو المناصب والكراسي واتركوا لنا الجماعة” بهده القولة انهت احدى السيدات كلمها وذلك عقب انتهاء الدورة الاستثنائية لجماعة سرغينة التابعة اداريا الى عمالة اقليم بولمان يوم الاربعاء 25 يناير 2017 بمقر الجماعة الترابية لسرغينة..
وقد كان جدول الاعمال عبارة عن اعادة توزيع “الكعكة” بين رئيس المجلس واعضاءه حيث تضمن جدول الاعمال الدورة:
1-اقالة كاتب المجلس ونائيته
2- اقالة رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم واعادة تشكيل الللجان وانتخاب رؤسائها ونوابهم
3- دراسة طلب تجديد وتمديد الترخيص بالاستغلال المؤقت للملك الغابوي لمقلع جبل المهدي لفائدة شركة اوميا
ما يلاحظ حول جدول الاعمال هذا ان فخامة الرئيس قرر اعادة توزيع الغنيمة” لكي يصول ويجول في الجماعة بدون رقيب او عتيد” حست تصريحات احد الاعضاء ، بالاضافة انه لم يرق له حضورنا لتتبع اشغال هذه الدورة فتأخد قرارا ضاربا بمبدأ حق الوصول الى المعلومة التي يضمنها الدسنور والقوانين الجاري بها العمل مع اغلبيته بسرية الدورة مما اثار حفيظة باقي المستشارين الذين احتجوا بقوة ضد هذا القرار .
ومن الخروقات التي وقف عليها طاقم الموقع هو عدم استدعاء المستشارين لهذه الدورة بل لم يتسلموا حتى جدول اعمالها ، ولم يتم تعليق منشور الدورة الاستثنائية على سبورة الجماعة مما يتضح بأن رئيس هذه الاخيرة يعتبرها ضيعة له.
فعوض ان يعقد دورة يناقش فيها المشاريع التنموية التي تجلب النفع العام للساكنة اكتى فقط ب”قلب وشقلب” المكتب على طريقته الخاصة .
هذا وقد حاول الموقع اخد صريحات رئيس الجماعة الترابية لسرغية لمعرفة حيثيات هذا الانقلاب الابيض الا ان محاولتنا باءت بالفشل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ناشر يومية أخبار اليوم في رحاب الفرقة الوطنية
23 فبراير 2018 / قراءة

ناشر يومية أخبار اليوم في رحاب الفرقة الوطنية

صفروسوريز: متابعة علم موقع “أحداث.أنفو”، أن فرقة أمنية أوقفت، عصر يومه الجمعة، بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، توفيق بوعشرين ناشر يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24 ” من مكتبه داخل الجريدة. وحسب مصادر “أحداث.أنفو”، ينتظر صدور بيان من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، لكشف ملابسات توقيف الصحفي توفيق…
+ المزيد من أخبار وطنية ...