اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:37 مساءً
أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 6:02 مساءً

عامل إقليم صفرو يفك العزلة عن جبال بويبلان بجماعة إغزران و يرفع التهميش عن ساكنتها في عملية نوعية غير مسبوقة.

صفروسوريز: حسني عبادي/منعم كعدي

قاد عامل إقليم صفرو يوم الخميس 26 يناير 2017 حملة مكثفة إلى منطقة بويبلان التابعة لجماعة اغزران في إطار قافلة نظمتها جمعية إقليم صفرو للرعاية الاجتماعية بتعاون مع المنذوبية الإقليمية للتعاون الوطني و بشراكة مع عمالة إقليم صفرو بحضور المندوبية الإقليمية للصحة و التعليم، العملية شملت توزيع 240 حصة من المؤونة و مثيلتها من الأغطية إضافة إلى فحوصات طبية علاجية و وقائية ضد موجة البرد ،و تلقيح الاطفال دون سن السادسة، إضافة إلى فحوصات أخرى همت التشخيص المبكر لسرطان الثدي مع توزيع الادوية .
و تميزت العملية بترجل عامل الاقليم بالرغم من صعوبات المسالك ،في منطقة تافرت ،للانصات إلى الساكنة بخصوص العوائق التي تواجههم و قدم لهم مقترحات و حلول عملية بإشراك رئيس جماعة إغزران لبحث ممكنات الجماعة و الإقليم للنهوض بالمنطقة.و توجه بعدها بصحبة آليات منذوبية التجهيز لفتح الطرق المغلقة بالثلوج و المؤدية إلي منطقة ايمزوجن حيث كان الوصول الى ابعد نقط بالاقليم على حدود اقليم تازة و بولمان و في طريق العودة تم توزيع عدد من الاغطية بالمدرسة الجماعتية لاغزران بحضور السيدة المديرة الإقليمية.غير أن الحدث لم يقف عند البعد الاجتماعي بل شهد استحسانا لدى الرأي العام حيث أن السيد العامل أعطى درسا عمليا لكل المسؤولين للخروج من المكاتب المكيفة في الأوقات الصعبة لمباشرة حل المشاكل على المستوى الميداني و الترجمة التطبيقة لمفهوم سياسة القرب و الانخراط المباشرة في ايجاد و ابتكار الحلول بالمتوفر من الامكانيات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...