اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 4:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 9:55 مساءً

وأخيرا الاسود تتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

صفروسوريز:

لأول مرة منذ 13 عاما، وتحديدا منذ إقصائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 التي جرت أطوارها بتونس، وبلغ المنتخب المغربي حينها مباراة النهاية، استطاع “الأسود” البصم على تأهل مثير إلى الدور الثاني من “الكان” بالغابون، مساء اليوم بملعب أوييم، بعد مواجهته لمنتخب الكوت ديفوار.

وانتهت مباراة “الأسود المغاربة” ضد “الفيلة الإيفوارية” بنتيجة 1-0، حيث اختتم الشوط الأول على إيقاع التعادل صفر لمثله، طغت عليه النزعة التاكتيكية بقوة، وأيضا تحفظ المنتخب المغربي في تنظيم هجومات منظمة على مرمى الفريق الخصم، باستثناء كرة لامست عارضة الإيفواريين من قذفة للاعب فيصل فجر. الشوط الأول من المباراة “العقدة” بين المغرب وبين الكوت ديفوار شهد خروجا اضطراريا للاعب بوحدوز بسبب تعرضه لإصابة بدنية مفاجئة، ليدخل مكانه رشيد العليوي، والذي استطاع أن يسجل كرة جميلة في الزاوية البعيدة (الدقيقة الـ64)، لتستمر المباراة بعد ذلك بوتيرة سريعة اتسمت بهجومات خطيرة للفيلة، مع محاولة المنتخب المغربي الحفاظ على النتيجة.

 وبفضل نتيجة هذه المباراة، يكون المنتخب المغربي قد أعاد التاريخ من جديد، حيث تعود آخر مرة انتصر فيها الأسود على الأفيال إلى سنة 1994 بمناسبة إقصائيات الكأس الإفريقية لعام 1996، وسجل هدف الفوز حينها اللاعب الدولي السابق حسن ناضر.

وعمّت الفرحة العارمة العديد من أرجاء المغرب، خصوصا وسط الجمهور الكروي الذي اشتاق إلى انتصارات “الأسود”، بعد أن خفت زئيرها منذ بلغ المنتخب مقابلة النهاية سنة 2004 التي انهزموا فيها، بإشراف الإطار الوطني بادو الزاكي، أمام الفريق التونسي، ليستشرف المنتخب دور ربع النهاية بكثير من التفاؤل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...