اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:08 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 3:51 مساءً

معارضة الـعار بالمجلس الإقليمي لصفرو ترفض اقتناء الدراجات النارية لفائدة الشرطة وتعارض مشروع تمويل الطرق القروية والرئيس يلوح بطلب حل المجلس

معارضة الـعار بالمجلس الإقليمي لصفرو ترفض اقتناء الدراجات النارية لفائدة الشرطة وتعارض مشروع تمويل الطرق القروية والرئيس يلوح بطلب حل المجلس
قراءة بتاريخ 24 يناير, 2017

صفروسوريز:  ابو ريان

أخلفت المعارضة في المجلس الإقليمي لصفرو مرة أخرى وعودها الانتخابية من خلال التصويت بالرفض على جل المشاريع المقترحة في إطار الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يناير 2017 ضاربة عرض الحائط كل التزاماتها السياسية والأخلاقية اتجاه المواطنين لا لشيء سوى محاولة ابتزاز رئاسة المجلس وإرغامها على إعادة توزيع المناصب طمعا في غنائم جديدة وامتيازات شخصية، حيث تم رفض مشروع شراء اثنى عشر دراجة نارية لفائدة المنطقة الإقليمية للشرطة يصفرو وكذا دفعات المجلس لفائدة تمويل الطرق القروية ومساهمة المجلس في بناء المركب السوسيو رياضي للقرب بمدينة البهاليل، إضافة لدعم صندوق المبادرة المحلية للتنمية البشرية التي تعتبر حجر الزاوية في إستراتيجية المجلس الإقليمي لصفرو وأحد الرهانات التي يعتمدها لبلوغ هدف التنمية المحلية وتحقيق أهدافها الاجتماعية المواطنين والإجابة عن كل انتظاراتها .
وبهذا تكون المعارضة تسير ضد التوجهات الملكية من خلال الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش والذي جاء فيه أن “أمن المغرب واجب وطني، لا يقبل الاستثناء، ولا ينبغي أن يكون موضع صراعات فارغة، أو تهاون أو تساهل في أداء الواجب، وإنما يقتضي التنافس الإيجابي، في صيانة وحدة الوطن، وأمنه واستقراره، فليس من العيب أن تكون الدولة قوية برجالها وأمنها، وأن يكون المغاربة جنودا مجندين للدفاع عن قضايا وطنهم”.
فقد سبق للمجلس أن صادق بالإجماع على هذه الاتفاقية خلال دورة شتنبر السابقة ولم يبقى إلى المصادقة على تحويل الشطر الأول من الاعتماد المخصص لهذه العملية، إلا أن المعارضة أصرت على “التشرميل” السياسي داخل المجلس وتوسيع نطاقه، أو بمعنى آخر فإن عدم المصادقة على اقتناء الدراجات النارية سيساهم أكثر في تفاقم أزمة الأمن و”التشرميل” الذي يعاني منه المواطن والذي تكرسه المعارضة من خلال ممارستها الصبيانية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...