اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:58 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يناير 2015 - 5:16 مساءً

طبيبة في مستوصف ستي مسعودة تنتهك المادة 31 من الوثيقة الدستورية بصفرو

 تنص المادة 24 من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل :

– حق الطفل في التمتع بأعلى مستوى صحي يمكن بلوغه وبحقه في العلاج.

– لإعمال هذا الحق تتخذ الدول التدابير المناسبة لخفض وفيات الرضع والأطفال، كفالة الرعاية المساعدة الطبية والرعاية الصحية اللازمتين لجميع الأطفال، مكافحة الأمراض وسوء التغذية، وكفالة الرعاية الصحية المناسبة للأمهات قبل الولادة وبعدها.

اما الفصل31 من الدستور المغربي لفاتح يوليوز 2011 :

” تعمل الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين، على قدم المساواة، من الحقوق التالية: العلاج والعناية الصحية، الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية…”. لكن من الناحية العملية هده المواد تنتهك في مدينة صفرو وخصوصا في مستوصف ستي مسعودة، بحيت امتنعت اليوم 06/01/2015 طبيبة الطب العام (ل. ف) عن تقديم الفحوصات للمرضى و الاطفال على حد سواء اضافة الى سوء المعاملة والتي  يتعرض اليها المواطنون  من طرف الطبيبة، بحيث قالت بصوت عال متحدية الجميع ”  ان المسؤولين هم الذين ارادو هذه الخدمة”.

والجدير بالدكر ان القطاع الصحة بمدينة صفرو يعاني من عدة مشاكل  والاختلالات ابرزها قطاع قسم الولادة وقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بمدينة صفرو كغياب الاطر الصحية والاطباء .

فهل سيجب سيد وزير الصحة للنداءات والوقفات  الاحتجاجية للجمعيات الحقوقية؟ ام انه يعتبر مدينة صفرو خارج اجندته الصحية؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...