اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:00 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يناير 2015 - 5:16 مساءً

طبيبة في مستوصف ستي مسعودة تنتهك المادة 31 من الوثيقة الدستورية بصفرو

 تنص المادة 24 من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل :

– حق الطفل في التمتع بأعلى مستوى صحي يمكن بلوغه وبحقه في العلاج.

– لإعمال هذا الحق تتخذ الدول التدابير المناسبة لخفض وفيات الرضع والأطفال، كفالة الرعاية المساعدة الطبية والرعاية الصحية اللازمتين لجميع الأطفال، مكافحة الأمراض وسوء التغذية، وكفالة الرعاية الصحية المناسبة للأمهات قبل الولادة وبعدها.

اما الفصل31 من الدستور المغربي لفاتح يوليوز 2011 :

” تعمل الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين، على قدم المساواة، من الحقوق التالية: العلاج والعناية الصحية، الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية…”. لكن من الناحية العملية هده المواد تنتهك في مدينة صفرو وخصوصا في مستوصف ستي مسعودة، بحيت امتنعت اليوم 06/01/2015 طبيبة الطب العام (ل. ف) عن تقديم الفحوصات للمرضى و الاطفال على حد سواء اضافة الى سوء المعاملة والتي  يتعرض اليها المواطنون  من طرف الطبيبة، بحيث قالت بصوت عال متحدية الجميع ”  ان المسؤولين هم الذين ارادو هذه الخدمة”.

والجدير بالدكر ان القطاع الصحة بمدينة صفرو يعاني من عدة مشاكل  والاختلالات ابرزها قطاع قسم الولادة وقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بمدينة صفرو كغياب الاطر الصحية والاطباء .

فهل سيجب سيد وزير الصحة للنداءات والوقفات  الاحتجاجية للجمعيات الحقوقية؟ ام انه يعتبر مدينة صفرو خارج اجندته الصحية؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...