اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:32 مساءً
أخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 4:02 مساءً

وعمر : عندما تطاول الگعدي على سلطة الدولة !!

صفروسوريز: يونس وعمر

نداء إلى مدير الأكاديمية..رجاءا، اصلبوا الگعدي فقد طغى ! لم تردعه تهديداتكم له بالمحاكم رغم أن لكم من الأسس في وزارة العدل ما يجعله يندم على اليوم الذي دون فيه أول كلمة !

لا توجهوا له استفسارا ولا تهما ثقيلة ..لا تقولوا شيئا ، فقط علقوه على أحد محاربكم واجلدوه ألف جلدة !

لقد تعبنا من التضامن وإياه ! تعبنا من الدفاع عنه ..لكنه يأبى إلا أن يعود لنفس الأخطاء والعود ههنا ليس بأحمد ! طالما نصحناه أن لا يستفز أو ينتقد جزارا أمام دكان مليء بالسكاكين ، لكن أبجديات الفلسفة أبت إلا أن تخرب مفاهيمه..

اجعلوه عبرة لكل أولئك الذين يخرجون عن قانون العشيرة..أولئك الذين يسوقون لقيم الغرب الكافرة تحت شعارات حرية الرأي والتعبير ! أصلبوه وفاءا لقيم القبيلة ولدماء الجاهلية التي لازالت تسري في عروقنا ..فهو أداة من أدوات الإستعمار الثقافي الذي عاد إلينا.

نعم أخطأنا جميعا بانتقادنا الأستاذة القائدة العظيمة المبجلة ولو كانت شبحا..لكن الفرق، أننا اعتذرنا بعد سماعنا كلمة “المحاكم” فيما هو عاند وتجبر ! الفرق، أننا تبنا توبة نصوحا بعد أن فهمنا أن الدين احترام لأولي الأمر وقراراتهم ..وأنتم ولي أمر التعليم في الجهة !! لكنه أبى إلا أن ينساق وراء قيم الإلحاد والكفر المسماة يسارا .  تخيلوا..لقد تعدى حدود صفرو لينتقد شخصكم العظيم في فاس ! تخيلوا أن تصل الوقاحة حد انتقادكم ..أن يكتب مقالا عنكم ويقول أنكم خرقتم القانون بتحقير حكم قضائي ! تصوروا ؟! أليس هذا إخلالا بواجب الاحترام تجاه سلطة الدولة ؟ فالدولة أنتم وأنتم الدولة ..أليس انتقادكم تطاولا على السلطة الرئاسية و المساس بالاحترام الواجب لجنابكم السامي ؟

أرجموه فحسب دون محاكم فأنتم الدولة وأنتم القانون ..وليذهب القضاء وشعارات دولة المؤسسات إلى الجحيم ! هو كائن ضار بالفطرة وإن لم تعلقوه اليوم ليصلن غدا إلى حدود الرباط انتقادا وتعبيرا..فماذا أنتم فاعلون ؟

لا تنتبهوا سيادة المدير إلى كل الشعارات الجوفاء والأفكار الجبانة ، التي تدعو إلى الإستمرار في سياسة “التقية” وأن مرحلة “التمكن ” لم تحن بعد لإخراج قوانين العشيرة إلى الملأ ..امضوا وفقكم الله واضربوا بيد من حديد كل من سولت له نفسه الأمارة بالسوء الوقوف في وجه البيجيدي ونسائه ..

ختاما..لا أملك إلا أن أتوجه بطلب عقد اجتماع عاجل لكل الكائنات الضارة في صفرو..لتحديد موقف واضح من الگعدي وترهاته التي أضحت حملت ثقيلا ! على الكاهن أن يخرج من خلوته ويترك لفات الحشيش لهنيهات يتخذ فيها قراره ..فبعد سجن الگعدي أو جلده سيمرون إلى من تبقى من المدونين الكفرة..وأن نكتب عن الطقس والطبخ، أفضل من أن نخل بالإحترام اللازم لسلطة الدولة! لا تسألوا عن معاني الدولة، فكثير من الأسئلة تنتهي بأصحابها إلى الإلحاد..والعياذ بالله !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...