اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:07 صباحًا
أخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 10:49 صباحًا

حصريا: البيان الختامي والتوصيات الصادرة عن اللقاءالتشاوري مع الجمعيات والفعاليات الرياضية بإقليم صفرو

حصريا: البيان الختامي والتوصيات الصادرة عن اللقاءالتشاوري مع الجمعيات والفعاليات الرياضية بإقليم صفرو
قراءة بتاريخ 14 يناير, 2017

صفروسوريز:

           بناء على المقتضيات الدستورية وخاصة الفصولـ 1 و 12 و13 و136 و139 منه، ومقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم ولا سيما المادتين 79 و 110 منه.

وطبقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لصفرو وخاصة الباب السادس منه.

 وفي إطار تقوية جسور التواصل والحوار والتعاون بين المجلس الإقليمي لصفرو ومحيطه المدني، الهادفة إلى إشراك مختلف الفاعلين والجمعيات الإقليمية في المجال الرياضي

 وتفعيلا للآليات التشاركية للحوار والتشاور بغرض تشخيص الحاجيات في مجال الثقافة والرياضة، نظم المجلس الإقليمي لصفرو لقاءا تشاوريا حول مشروع إحداث المجلس الإقليمي للرياضة بصفرو، يومه الخميس 12 يناير 2017 بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم صفرو.

وقد عرف اللقاء حضورا نوعيا ومتميزا لمختلف الفاعلين والجمعويين والأطر الرياضية، على صعيد الإقليم، إضافة لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، مع حضور ممثلي المنابر الإعلامية.

  • حيث عبر الحضور بكل فخر ومسؤولية واعتزاز عن نجاح هذا اللقاء على جميع المستويات ، كما أكد الحاضرون على  أهمية هذا اللقاء انطلاقا من الكلمة التوجيهية لرئيس المجلس الإقليمي وعرض المدير الإقليمي للشباب والرياضة، حيث ظهر جليا أن نوعية النقاش ارتكزت على معطيات تميزت بالمصداقية والواقعية، وبتدخلات هاجسها الالتزام بالموضوعية والجدية،
  • هذا و قد خلص المشاركات والمشاركون إلى عدة توصيات من بينها:
  • تثمين الدور الذي يلعبه المجتمع المدني والفعاليات الرياضية بالاقليم وخاصة في المجال الرياضي من خلال المساهمة في النقاش العمومي كقوة اقتراحية.
  • التنويه   بالمبادرة التي اتخذها المجلس الإقليمي من أجل انفتاحه على محيطه الجمعوي والمدني، وكذا خطواته السباقة في تنظيم هذا اللقاء التشاوري.
  • التسريع بإحداث المجلس الإقليمي ومعه المجالس المحلية للرياضة.
  • ضرورة انخراط الرياضيين بكل مشاربهم في إحداث المجلس الإقليمي و المجالس المحلية للرياضة
  • الانكباب على وضع مخطط إقليمي مندمج لتنمية الرياضة بالإقليم
  • استحضار المقاربة التشاركية في وضع البرامج والخطط المتعلقة بالرياضة سواء إقليميا أو محليا.
  • الاخذ بعين الاعتبار المجال الرياضي في برامج تنمية الإقليم والجماعات المحلية.
  • استحضار مقاربة النوع الاجتماعي في توسيع نطاق الممارسة الرياضية.
  • العمل على توفير البنية التحتية الرياضية،وتحسين التجهيزات المتوفرة وشروط الممارسة الرياضية في إطار مقاربة تشاركية بين السلطة العمومية والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية والجمعيات الرياضية ، بالاضافة الى القطاع الوصي .
  • تفويض القطاع الوصي (المديرية الإقليمية للشباب والرياضة) بتحضير مشروع القانون الأساسي والإعداد للجمع العام وتحديد أجله، والقيام باستدعاء الجمعيات الرياضية التي تتوفر على ملف قانوني، في شخص رئيسها وأحد أعضائها أو بتفويض مصادق عليه لعضو أخد في حالة عدم حضور الرئيس.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...