اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:01 مساءً
أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 8:26 مساءً

مؤسسة بيت الحكمة للتكوين والتعليم الخصوصي : بلاغ صحفي

بـــــــــــــلاغ صــــــحفي

في خرجة إعلامية مسعورة هستيرية ومجنونة غير محسوبة العواقب مسيئة للحرية واخلاق الاعلام والأجهزة المفاهيمية لأسس تقاليد وأعراف الديموقراطية وجوهر المرجعية الكونية لحقوق الانسان، أقدم صاحب البوابة الالكترونية اللاقانونية، المسماة الفجر الجهوية 24، المدعو حفيظ بنعيسي على إذاعة شريط سمعي بصري عبر الشاشة مستغلا بذلك الانحباس الثقافي والتراجعات الخطيرة للمسألة الثقافية وغير المسبوقة وما آلت إليه اوضاع الشأن الثقافي من فظاعة الاضمحلال وما لعناصر الثقافة من تأثير قوي يقوم عليها وعي نقد إدارة الشأن العام بكامل الحرية والاحترام لروح المسؤولية واستغلاله الماكر للثقوب والفراغات بالمرجعية القانونية وجوانب القصور والضعف المسجلة بمدونة الصحافة والنشر والوصاية الباهتة على قطاع الاعلام والاتصال جراء الانتشار العشوائي اللامحدود لمواقع الصحافة الالكترونية خارج الضوابط المهنية والقانونية لقواعد حرية التعبير.

ان نص الخطاب الاذاعي بالشريط المنشور بالبوابة الالكترونية اعلاه المهين للجسم الصحفي بتغييبه التام لعناصر التحري الدقيق كواجب مهني وبته واذاعته معلومات ووقائع وادعاءات غير صحيحة واخبار زائفة عبر النشر الالكتروني بالتعبير المشين بكيفية صريحة وبسوء نية لصاحب هذه البوابة حفيظ بنعيسي باستغلاله الدميم للصحافة الرقمية كحقل للصراع  والرقابة الاجتماعية واداة  نوعية للترافع عن قضايا الشأن العام والسياسات العمومية، باستهدافه المقيت قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم صفرو بطريقة مغرضة، بخطاب إذاعي فئوي ذاتي اناني معزول على تطور المجتمع وسلمه الاجتماعي، يعكس بشكل مرءاوي طبيعة النشاط السيكولوجي الباطولوجي لصاحبه وهشاشة تكوينه الاديو- نظري وتسطيح الوعي الاعلامي والمعرفي بأهمية الصحافة الرقمية كأداة ناجعة وفاعلة من اقوى وسائل التوجيه للأفكار وميولات الرأي العام.

اننا كمجلس إداري لمؤسسة بيت الحكمة بأسف عميق واستغراب شديد معنيين كتعاونية وحيدة ذات الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدينة – الاقليم بكيفية صريحة مقحمين في هذا الاعتداء والهجوم الإعلامي الجبان اللاأخلاقي واللامسؤول من طرف أشخاص –  نكرة معروفين لدى الرأي العام باحتراف إعلام الاسترزاق واستعمال نبل الصحافة في النصب والاحتيال وسموها في التسول وجمع الاحسان العمومي بدون موجب حق خارج القواعد المؤطرة له قانونا وبذلك نعلن للرأي العام:

1 – إدانتنا الشديدة لسلطة الوصاية على قطاع الاعلام والاتصال وما آلت إليه أوضاع الاطار العام للنشرالالكتروني من فوضى عارمة غير مسبوقة باتساع رقعة الاعلام الاسترزاقي وفتح ابواب الصحافة كمهنة لمن لا مهنة له بمشهد سريالي أشبه بدربالة هداوية غدا معه التسيب والعشوائية من أبرز علاماته الحصول على ترخيص مزاولة نشاط الاعلام بسهولة اعقد منها الحصول على مزاولة مهنة حمال بعربة مجرورة.

2 – تضامننا المطلق واللامشروط مع كفاءات وكوادر قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم صفرو ومع رئيس القسم المكلف بمهمة عمومية وبت وإذاعة خطاب اعلامي يستهدف كرامته وإهانته بالسب والقذف باطلا دون استحضار مكانة رصيده العلمي ومؤهلاته الاكاديمية والتقدير الواجب لتراكم خبرته ومشاق أبحاث اطروحته العلمية الفريدة لمعضلة العطالة الجماهيرية لحملة الشواهد بعد الانتفاضة الشعبية  ل 23 شتنبر 2007، كاستثناء بأقسام العمل الاجتماعي على المستوى الوطني، وما للرجل من خصال وتواضعه بتواصل القرب الفعال مع كافة اطياف الفعاليات المدنية الجادة والمسؤولة وفي مقدمتها الاطار الجمعوي العتيد قطب الحراك الاحتجاجي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.

3 – نشجب بكل شدة أسلوب الابتزاز المقيت للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستعمال الإعلام الرقمي كبوق لتشويه الحقيقة والافتراء عليها بإلباسها ثوب “الفساد” في شخص رئيس هذه المصلحة، بإذاعة خطاب الكراهية بسوء نية صريحة وعنف رمزي تحريضي على مخاصمة المواطنين مع الادارة والمرفق العام وما يترتب عن ذلك من إخلال بالأمن العمومي.

4 – نحتفظ بحقنا كمجلس إداري للتعاونية – مؤسسة بيت الحكمة للتكوين والتعليم العمومي – بمقاضاة بوابة الفجر الجهوية 24 في شخص صاحبها عن الاضرار الاقتصادية والمدنية الجسيمة جراء التشهير في حق إطارها التربوي والاداري كمؤسسة في وضعية قانونية بمستندات سليمة مؤكدة بمحاضر التسيير الجماعي الديموقراطي المستقل وتقارير الافتحاص المالي للأجهزة المركزية الوصية والمانحين الدوليين – البنك الدولي- أثبتت حوكمة صرف التمويل والحلول المبتكرة لمواجهة اكراهات الانشاء فضلا عن التتبع والتقييم والمواكبة الميدانية للشركاء والوفاء لعقد الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكل التشريعات المؤطرة  لشراكة الدولة مع المجتمع المدني باعتماد النظم المحاسباتية في إطار نزيه وشفاف مثبت بتقارير محاسب معتمد.

وعليه، كتعاونية – مؤسسة بيت الحكمة– لما لحقها من تشنيع وتشهير مجاني مثير للفزع بين الناس أولياء وآباء التلاميذ بنشر مغالطات واكاذيب وترويج إشاعات زائفة تؤكد للرأي العام خرص انشعالها اليومي الدؤوب على شعارها المركزي شركاء في جودة الجودة للتربية والتعليم في بحث دائم ومتواصل على تنويع شركائها خاص/عام. وفية لتعهداتها والتزاماتها بحرص شديد على تطوير نموذجها المؤسستي بالاقتصاد الاجتماعي كرأسمال ثقافي – تربوي بنسيج المؤسسات بصفرو.

عن الرئيس المؤسس: فؤاد بحة

و هذا شريط الفيديو الذي قام بنشره صاحب البوابة الإلكترونية ” الفجر الجهوية “

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...