اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:09 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 4:19 مساءً

وعمر: بعد الحكم القضائي على رئيس مجلس صفرو..رول ماعندو باگاج !

وعمر: بعد الحكم القضائي على رئيس مجلس صفرو..رول ماعندو باگاج !
قراءة بتاريخ 6 يناير, 2017

صفروسوريز: يونس وعمر 

اخيرا وبعد طول انتظار..قال القضاء كلمته الفصل في ملف السوق القصديري، واضعا حدا لمهزلة دامت أشهرا معدودة منذ اختار العامل السابق التوجه للقضاء الإداري لوقف المشروع سيّء الذكر

لم نقرأ الخبر على صفحات موقع البيجيدي بصفرو..نفس الموقع الذي سبق وطبل لقرار رفض الوقف الفوري ، واعتبره انتصارا للرئيس على كل المشوشين ! تماما كما لم نسمع شيئا من كل أولئك الذين هاجموا المنتقدين مطالبين إياهم بترك القانون ليسلك مجراه وعدم الحديث عن ملف في متناول القضاء !

 ليس للمفاجأة ههنا مكان، فالمشروع كان كغيره من مشاريع العبث التي أثثت المشهد طيلة 2016..قفزة فوضوية في الهواء أبت إلا أن تجسد مفهوم الريع وخرق كل القوانين ذات الصِّلة !

 لم يفكر صقور العدالة والتنمية في صفرو في مشاريع ضخمة تضمن فرص عيش كريم لبعض من كل الشباب المعطلين..بقدر ما ركزوا جهودهم على الهجوم على كل مكتسبات المدينة بغية تقوية ركائز العشيرة ! أليسوا هم من مسح مشروع مركز نداء (المسيرة الخضراء) بجرة قلم ليحولوه إلى مشروع مطعم وربما محلبة !!؟

 كل شيء هناك يجري تحت يافطة العشيرة!

 إما تنمية بأبناء العشيرة أو ركود حتى تنتهي جامعة الأخوين من تكوينهم ..لكن، هل يصلح عطار إيفران ما أفسده الدهر ؟ لا يهم..فالبطالة قضاء وقدر !  لا تنمية ثقافية ولا رياضية ههناك إلا بأبناء العشيرة..وإلا فلا دعم ! اسألوا عن ملعب التنس ومنصة الملعب البلي ومتى أنشأت !!

 لم يكن صعبا على أي مواطن يجهل أبجديات القوانين ذات الصِّلة ، أن يستنتج أن قرار بناء السوق القصديري على أرض للأوقاف..باطل ! يكفي فقط أن ترى نسبة الربح الذي يبلغ 700% (هامش ربح يفوق 14 مليون سنتيم في الدكان الواحد) لتشتم رائحة نتنة خلف الستار ! ..يكفي أن تدخل في التفاصيل لتندهش من كم القوانين المنظمة التي ضرب الرئيس بها عرض الحائط ! هل من حق المجلس إهداء أرش للأوقاف لأشهر عرابيهم ليقيم مشروعا قصديريا يبيعه بعيد أسابيع بأرباح تفوق مئات الملايين ؟ إن كان تفويتا في إطار اللاقانون، فلماذا لم يتم لصالح مئات المعطلين الذين هم أولى ؟

 ولأن الأمر يتعلق بدجاجات تبيض ذهبا ..لم يستسغ الرئيس وحواريوه كلماتنا التي تعالت مستنكرة للإستغلال الأعمى والممنهج لخيرات المدينة وتحويلها لمصادر ثروة لهم ولعرابيهم ..عِوَض تحويلها لمشاريع مفيدة للساكنة ! هكذا انتفضوا آنذاك واصفين كل من كتب عن الموضوع كائنات ضارة، حشاشين بل وكلابا تلهث في واحدة من صور الإنحطاط التي ابتلت المشهد العام بالمدينة..انحطاط أخلاقي أبى إلا أن يستمر ويتمظهر في مهاجمة العامل السابق بعد مغادرته بسبب المشروع نفسه..معلقين عليه كل لوحات فشلهم البين ..علما أنهم بمرتزقتهم، بموقعهم وزعيمتهم الشبح لم يتجرأوا على انتقاده ولو لمرة طيلة السنوات التي قضاها على رأس مؤسسة العمالة ! حتى الدعوة القضائية نفسها لم يرفعها العامل السابق إلا بعد مراسلة الكائنات الضارة لوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات..حيث تم تزويد العمالة بمعطيات يعرفونها ! تماما كما تعرف السلطات المحلية اليوم أن فضيحة الشلال لا تقل نتانة دون أن تتحرك بعد !

 السادة صقور العدالة والتنمية بصفرو ..

افهموا أننا لسنا قرية معزولة ولا إمارة تابعة لشيخكم ! وإن استوليتم على عدد من مقدرات المدينة استقواءا بحكومتكم..وبمجلس الجهة الذي يسيطر عليه قوادكم فاعلموا أن للبيت ربا يحميه وعشرات من الشباب الذين لا يملون ولا يكلون من فضح تجارة الوهم التي تتقنونها.

قد كان حريا بكم أن تستغلوا تواجد حزبكم على رأس الحكومة لجلب استثمارات ضخمة ،عِوَض استعراضات البلطجة الرسمية التي مللناها حد القرف ..عِوَض البحث عن مصادر ثروة أو مواقع تأوي أشباحكم ! أما التهجمات المنحطة بالوكالة التي توجهتم لها فلن تنتهي إلا حيث انتهت صفحة الرئيس و”الإيبوط” خاصته !

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...