اليوم الإثنين 23 يوليو 2018 - 12:40 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 1:15 صباحًا

صفرو: تألق شاب في مجال الحكاية الشعبية

صفروسوريز: حسني عبادي

لا حديث في عاصمة حب الملوك الا على شاب  عصامي كون نفسه بنفسه، حيث عرف لدى الجميع بضحكته المعهودة  وبشعبيته المعروفة لدى جل الجمعوين والفنيين بالاقليم ،عرف بنشاطه الجمعوي التطوعى في مجال الابداع والفن، شارك في عدة ملتقيات محلية وجهوية و وطنية .

انتقل من مجال العمل الجمعوي  الى مجال اكثر صعوبة الا وهو مجال الفن و المسرح ،خصوصا فن الحكاية الشعبيّة، التى هي عمل أدبي يتم نقلها من جيل إلى جيل شفهياً وهنا تكمن صعوبة فن الحكاية ، حيث اصبح بفضل كارزماته وابدعاته و تجربته  رئيسا لفرقة الحكواتين الشباب في مقهى الساعة بفاس المعروفة لدى العامة والخاصة حيث شارك مع الفنانة الامريكية PAULA JEANINE BENNETT سنة  2015 في جولة فنية عبر ربوع المملكة.

بعد ذلك قام باجتياز تكوين  ميداني على يد خبراء و اساتذة   من اجل تطوير  مهارته الحكواتية  ليصبح بعد ذلك من المحترفين لهذا الفن مما ساعده  في المشاركة في مهرجان “نزهة الحكواتي” في نسخته الاولى بفاس . كما شارك في المهرجان الدولي للحكاية بمدينة زكورة . و الملتقى الثقافي لمدينة  صفرو.

انه ابراهيم الضنضالي ، ابن مدينة صفرو ،

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...