اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:25 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 3:08 مساءً

ربيع وعسو: التَّأريخُ الفَضَّاحُ لِما تَمادَت به إماءُ وغِلْمانُ النجار من صِياح

صفروسوريز: ربيع وعسو

تفتقت مزادة المستشارة الجماعية عن حزب العدالة والتنمية بإقليم صفرو أو المسماة إعلاميا “الأستاذة الشبح”، تفتقت مزادتها بمقالات مسمومة فيها من القبح والصفاقة ما يظاهر ما فيها من كلمات غرفت من النصوص الكهنوتية غرفا، ليس ابتغاء لوجه الله بل تجارة في خلق الله، واستثارت غضبا من زميل لها في المهنة متوعدة إياه بالمحاكم، لا لشيء سوى أنه نهى عن منكر منها وأمر بمعروف لها.

لن نغترف من النص حجة وفينا عقل، ولن تلتوي ألسِنتنا ولا أقلامنا بالذكر التواء الأفعى بالفأر، لن نسمَّ بالتقية آذان المتلقي ولا عيناه، ولن نخشى في توجهنا ولا منطقنا لومة لائم أو لئيم.

البداية:

  • يوم الاثنين 21 نوفمبر 2016؛

الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي تصدر بيانا أوليا دقت من خلاله على ناقوس العشوائية والارتجالية التي عرفها الدخول المدرسي 2016/2017، هذا البيان سيدفع مستشارة جماعية بجماعة صفرو للخروج عن صمتها ليتضح أنها أستاذة للتعليم الابتدائي، تمكت في ظروف “معينة” من تغيير إطارها إلى أستاذة للتعليم الثانوي وذلك بعد تمكنها من متابعة دراستها والحصول على شهادة عليا من كلية الشريعة بفاس.

  • الثلاثاء 28 نوفمبر 2016؛

المستشارة الجماعية أو “الأستاذة الشبح” كما باتت تعرف في الأوساط التربوية والسياسية بالإقليم، ترد على بيان الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي بمقال صحفي تعاتب وتغالط فيه بيان النقابة التعليمية وتعترف فيه على نفسها ومن حيث لا تدري أنها ضلت بدون عمل “فائضة” منذ موسم 2013/2014 رغم حالة الخصاص الكبير والمهول الذي تعرفه الموارد البشرية بالإقليم، وتزيد “الأستاذة الشبح” أنه تم تكليفها بالتدريس وعلى فترات متفاوتة في مكونات مختلفة خلال موسمي 2013/2014 و2014/2015 دون أن تمد القارئ بأي معلومات عن موسم 2015/2016 الفارط.

  • الاثنين 28 نوفمبر 2016؛

الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي تصدر بلاغا توضيحيا للرأي العام المحلي والوطني، أكدت فيه ما جاء بالبيان الصادر بتاريخ 21/11/2016 ومفصّلة حالة “الأستاذة الشبح” منذ انتقالها المشبوه من بلدية المنزل إلى بلدية البهاليل، حيث ومن خلال البلاغ عينه ستوجه الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي في عدة نقاط ومحطات مجموعة من التهم بالتواطؤ بين الإدارة وبعض الأدرع النقابية ملتمسة في ذات البلاغ من وزارة التربية الوطنية التدخل من أجل الحد من هذا الانفلات التربوي.

  • الأربعاء 21 ديسمبر 2016؛

أمام قوة الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي وعدالة موقفها وقضاياها وثبات مناضليها، لم يجد أصنام الإدارة بدا من أن يتحركوا وتحركت معهم بعض المياه الراكضة بين حجرات المديرية الإقليمية من أجل طي ملف “الأستاذة الشبح”، مخافة أن تتطور الأمور وتطال لعنة الجامعة الوطنية للتعليم كل الأصنام، إذ ستسند “للأستاذة الشبح” مهمة التدريس بإحدى الثانويات التأهيلية بمدينة صفرو، وبعدها مباشرة وعن طريق موقع صفروبرس لسان أحوال حزب العدالة والتنمية،  تعلن الأستاذة/المستشارة مباشرة مسطرة لمقاضاة السيد عبد المنعم الكعدي عضو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم انتقاما من دور الجامعة الوطنية – التوجه الديمقراطي في الكشف عن ملفها والذي كان يراد له أن يمكث في الظل لعقود على ما بدا ويبدو.

  • الاثنين 26 ديسمبر 2016؛

أخيرا وبعد أن قضى عبد المنعم منها وطرا ومعه الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي بصفرو، استفاقت نقابة الملتحين “بالعربية تاعرابت نقابة الخوانجية” من سباتها أو لربما من تقيتها، اجتمعت أو تجامعت ثم تمخضت فأصدرت بيانها العتيد الذي وكما هي عادة “الإخوة” يبطن أكثر مما يظهر فيمتزج فيه المفهوم التربوي بالسياسي، إذ استنسخ إخوة وأخوات “الشبح” من قاموس التكفير والتخوين ما استحاله بؤس عقولهم إلى التشكيك في قدرات المديرة الإقليمية دون حجة.

  • ملاحظات:

إذا كانت الأستاذة بطلة مسلسل “المرأة الوطواط” هذا، قد عانت من وضعية “الفائض” كما كانت تدعي، فما هو سبب غضبها وسخطها على الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي؟ والتي بفضل نضالاتها تمكنت السيدة الأستاذة أخيرا من تغيير وضعيتها إلى أستاذة عاملة، اللهم إلا إذا كانت وضعية “الفائض” أعظم أجرا من العمل.

لماذا صمت وتأخر إخوة “الشبح” في نقابة الملتحين في الدود والدفاع عن إحدى قنديلاتهم ومناضلاتهم؟ ولماذا انقلبت لغتهم مع الإدارة 180 درجة في هذا التوقيت بالذات وذلك بعد أن صموا آذانهم تواطؤا طيلة هذه المدة؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...