اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:53 مساءً
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 7:28 مساءً

منعم كعدي:عراب تجار الدين بالاكاديمية يفتح حربا بالوكالة على المديرة الاقليمية بصفرو.

صفروسوريز:منعم كعدي

كثر اللغط و الحديث و سالت أقلام قصائد الهجاء الرديئة في حق عبدالمنعم كعدي،و خرجت الأستاذة الشبح من حجرات الدرس إلى جوطية عكاظ تعيد علينا الكلمات المتاهلكة و الميتة في قاموس اللغة، من أجل ممارسة سلطة رمزية بكلمات غريبة على قاموس التواصل الإعلامي،للنيل مني عبر خطاب المظلومية، الذي لا يفيد أمام قوة المساطير القانونية.وأصبح إسمي يتردد في المنابر الإعلامية عند تجار الوطن و الدين اكثر من ترديدهم لاسم رب العالمين.و كلها عندي مجرد فرقعات لبالونات الهواء التي تبقى ضجيجا بلا معنى و فعلا بلا مغزى.كل ذلك من أجل البحث عن تأييد الجمهور كأسلوب لكهنة المعبد عوض الحجة و البرهان.و انا أمقت مثل هذه الأساليب لأن الحقيقة لاتحتاج الى إجماع الجمهور ،ألم يكن غاليليو غاليلي و حيداً في رأيه ؟.و واجهوه بالبلاغة ،وقالوا لوكانت الأرض تدور لتاهت العصافير عن اعشاشها ،وحين اعوزهم البرهان لجؤوا إلى المحكمة.

فبعدما دبج هؤلاء مقالات و بيانات خطابية لم تجد نفعا بدؤوا يهددونني و يتوعدونني باللجوء إلى القضاء. بعدما تم القضاء على شبحهم و تشغيله بتكليف مما عجل بنهاية حلقات المسلسل التركي في الإعلام حيث تحول مسلسل خلود الشبح إلى فناء و نهاية مأساوية ودعوة الجمهور إلى تتبع برنامج مداولة في قضية بطلها عبدالمنعم كعدي بتهمة تحريض المديرة الاقليمية على وضع حد لحياة شبح.و جميل أن تصدر نقابة الشبح بيانا حول الدخول المدرسي، لكن خانهم التوقيت فأصدروه في منتصف الموسم بعد انطلاق قطار الدراسة بأكثر من ثلاثة أشهر و نسوا أنه إن لم تحضر في وقت السفر فلن تقبل منك شكاية، لكن بالنسبة لهم مناسب، و حضروا في وقت سفر الشبح و خروجه من دروب الفناء إلى قسم البقاء فكان واجبهم أن يشيعوا رحيل شبحهم و يصدروا بيانا مأتميا يبكون فراق الريع النقابي. بعدما سكتوا دهرا نطقوا كفرا و جاؤوا يبكون أباهم عشاءا.

و قد أثار انتباهي في بيان رثاء الشبح بعض النقط أجملها فيما يلي:

-أولا:نتساءل عن السر و راء انتقاذ النائبة الاقليمية بعدما أشادت بها الأستاذة و اعتبرت القرار منصفا لها؟.فلا يفسر ذلك الا بأمران إما نكرانا للجميل أول أن الأستاذة حاول ان تخفي هزيمة نفسية برد فعل معاكس.

ثانيا: الهجوم علي و اتهامي بالريع لم يكن الا انتقاما و هميا لهزيمة الشعراء أمام القانون. و يكفيني في هذا انتمائي للجامعة الوطنية للتعليم الذي يعفيني من أي اتهام و انتم تعلمون البيان الذي أصدرته نقابتنا في وقت سابق بشأن أستاذة منخرطة في صفوفها و سحبت منها بطاقة الانخراط لحصولها على انتقال مشبوه في حين شهدنا حينها تواطؤكم مع الإدارة بحكم أن الأستاذة انتقلت بتوصية العامل السابق على حد تصريح المديرة السابقة .و أي ريع هذا في أن أشتغل في أبعد مؤسسة ثانوية بالإقليم.و أني كنت ضحية تواطئكم.

ثالثا: اتهامكم للمديرة الإقليمية بعدم القدرة على اتخاذ القرار و استشارتها مع الاكاديمية. يؤكد أن عرابكم بقسم الموارد البشرية بالاكاديمية يبلغكم بكل ما يحصل في علاقة المديرية الإقليمية بالأكاديمية و شراكتكم معه حتمت عليكم الخروج بالبيان من أجل معركة يفتحها هذا العراب مع المديرة، بالوكالة.و خصوصا صعودها المتألق في سلم الترقي الاداري الذي لم يرق له بحكم أنه يرى فيها غريما ناجحا.

-رابعا: محاولة الدفع بالقضية إلى الحقل السياسي من خلال إعادة أسطوانة التحكم حين لا تستطيعوا أن تسموا الاشياء بمسمياتها.و ما التحكم سوى أسطورة لاضعاف مؤسسات الدولة لتبلغوا مرحلة التمكين فيها. فأنتم معروفوت عند عموم الناس بنقابة العدالة و التنمية أو نقابة الخوانجية عند المستنيرين فعن أي تسييس تتحدثون إن كانت طبيعة وجودكم سياسية بالدرجة الاولى و التسمية ليست من عندنا طبعا فانتم اخطبوط بادرع مختلفة يلتف على مصلحة الوطن و فيكم الدرع الدعوي و الاعلامي و الاقتصادي و الايديولوجي و كلها في خدمة الرأس السياسي الدي التهم الاخضر و اليابس. و قد نسيتم غفر الله ان تفتونا في ملف التقاعد و الاقتطاعات الذي حظي بمباركتكم و تمت فيه التضحية بالنقابي لصالح السياسي على طريقة قلوبنا معكم و سيوفنا مع معاوية.

خامسا: دفاعكم عن تبادل الأساتذة كان من أجل مسحوق التجميل لاخفاء قبحكم لان الاستاذة المكلفة كانت بمثابة ذلك الرداء الدي أخفى عورتكم.

-سادسا:أتفق معكم في خطأ تكليف شبحكم بمؤسسة لاتعرف خصاصا و كان على المديرة أن تعينها بالابتدائي لإحراج عرابكم. ولذا نطالب بفتح تحقيق حول كافة خروقات هذا العراب. وتحميل المسؤولية لمدير الأكاديمية في كل العراقيل التي تخلق مشاكل بإقليم صفرو.

سابعا: ضجيجكم الإعلامي لا و لن يصل حتى خصلة شعري.و بؤوا بشسع نعل عبد المنعم كعدي.فقربوا القرطاس و القلم مني فنحن اقوام افعال لا اقوال.قربوا القرطاس و القلم مني لنضال إدا أرادوا نضالي فنحن نعلو بالرجال و لاننظر إلى من يهاجمنا في النعال.قربوا القرطاس و القلم مني ليس قولي يراد لكن افعالي.قربوا القرطاس و القلم مني و اعدلوا عن مقالة الجهال..قربوا القرطاس و القلم مني ليس قولي يراد لكن افعالي.قربوا القرطاس و القلم مني و اعدلوا عن مقالة الجهال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...