اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:14 مساءً
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 11:02 صباحًا

رئيس الفلبين: رميت شخصا من الهليكوبتر ومستعد لتكرار ذلك

صفروسوريز: وكالات

قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إنه مستعد لرمي مسؤولي الحكومة الفاسدين من طائرة هليكوبتر أثناء تحليقها، مثلما فعلها سابقا مع صيني قام بارتكاب جريمتي اغتصاب وقتل.

وهدد دوتيرتي، الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول: “إذا كنت فاسدا سأجلبك بطائرة هليكوبتر إلى مانيلا وسألقي بك منها، فعلت ذلك من قبل، فلماذا لا أفعله مرة أخرى؟”.

وأضاف: “بعيدا عن أي دراما، سأسحب مسدسا وأرديك قتيلا إذا لم يفعل شخص آخر ذلك”.

ويأتي التهديد الأخير بعد بضعة أسابيع من اعترافه بقتل أشخاص عندما كان رئيسا للمجلس المحلي لمدينة دافاو على مدى 22 عاما، وقال إنه فعلها أحيانا باستخدام دراجة نارية.

ورأى دوتيرتي أن ما أقدم عليه من قتل كان في إطار عمليات مشروعة للشرطة، من بينها واقعة تضمنت احتجاز رهائن.

وحذر بعض أعضاء مجلس الشيوخ في الفلبين الرئيس دوتيرتي من احتمال تعرضه للمساءلة في البرلمان على تصريحاته هذه.

وقال الرئيس الفلبيني إن 6 أشخاص اعتقلوا في مانيلا الأسبوع الماضي ومعهم نصف طن من مادة الميثامفيتامين المخدرة، المعروفة محليا باسم شابو، كانوا محظوظين لأنه كان هو خارج العاصمة، وقال “كانوا محظوظين لأنني لم أكن في مانيلا في ذلك الوقت، لو كنت وعلمت بوجود هذه الكمية الكبيرة من شابو داخل منزل لكنت حتما قتلتهم”.

ولم يتضح على الفور متى وأين وقع حادث الهليكوبتر الذي تحدث عنه، لكن المتحدث باسم الرئيس إرنستو أبيلا أشار إلى أن هذا ربما لم يحدث فعلا، وقال للصحفيين “فلنصفها بأنها أسطورة حضرية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...