اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:01 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 3:15 مساءً

المديرة الاقليمية للتعليم بصفرو ترتدي عباءة الفيلسوفة هيباتيا وفاءا للحكمة

صفروسوريز:

عقدت المديرية الاقليمية للتعليم بصفرو السيدة وفاء شاكر مساء يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2016 لقاءا تواصليا مع أستاذات و أساتذة الفلسفة بحضور مفتش المادة.هذا اللقاء كان مبادرة من المسؤولة الأولى في الاقليم من أجل الاستعداد لإحياء ليلة الفلسفة و ترسيخيها كتقليد مدرسي من أجل فتح التفكير الفلسفي على المحيط و اليومي و تنزيله إلى ممارسة عملية تهدف إلى خلق أوراش للتفكير لدى المتعلمين داخل المؤسسات التعليمية لاعادة طرح سؤال القيم باعتباره سؤالا راهنيا خاصة في المجال الأخلاقي و الجمالي.

و قد عبرت السيدة المديرة في كلمتها الافتتاحية عن شكرها لهيئة التدريس و أكدت على أن محبتها للحكمة تمتد إلى درس الفلسفة بالثانوي التأهلي و لذلك أرادت أن تعيد لهذا الدرس الموقع الحقيقي و الدور الاساسي الخليق به. هذه المبادرة نالت استحسانا و تفاعلا كبيرا لدا أساتذة المادة بالاقليم.و اعتبر اللقاء حدثا بارزا اكتسى دلالات عميق:

– في كونه المبادرة الاولى على الصعيد الوطني في خلق اولمبياد الفلسفة بحلة إبداعية تمزج عدة أنماط و أشكالا تعبيرية -اللقاء كشف عن علاقة القرب بين المديرة الاقليمية و الاساتذة العاملين باللاقليم.

-شكل ايضا اجابة عملية و تربوية لحادثة مؤسسة أبي سالم العياشي بعين الشكاك

-أن الهاجس التربوي يكتسي أهمية كبرى بتواز مع الاكراهات الادراية حيث حين يضيق هذا الجلباب الاداري نلبس الجبة التريوبة لانها تكون أوسع.و كان الامر أرحب و أجمل أن ترتدي المديرة الاقليمية عباءة الفيلسوفة هيباتيا (Hypatie d’Alexandrie) و تسلم المشعل الاولمبي لمحبي الحكمة في الاقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...