اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 3:15 مساءً

المديرة الاقليمية للتعليم بصفرو ترتدي عباءة الفيلسوفة هيباتيا وفاءا للحكمة

صفروسوريز:

عقدت المديرية الاقليمية للتعليم بصفرو السيدة وفاء شاكر مساء يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2016 لقاءا تواصليا مع أستاذات و أساتذة الفلسفة بحضور مفتش المادة.هذا اللقاء كان مبادرة من المسؤولة الأولى في الاقليم من أجل الاستعداد لإحياء ليلة الفلسفة و ترسيخيها كتقليد مدرسي من أجل فتح التفكير الفلسفي على المحيط و اليومي و تنزيله إلى ممارسة عملية تهدف إلى خلق أوراش للتفكير لدى المتعلمين داخل المؤسسات التعليمية لاعادة طرح سؤال القيم باعتباره سؤالا راهنيا خاصة في المجال الأخلاقي و الجمالي.

و قد عبرت السيدة المديرة في كلمتها الافتتاحية عن شكرها لهيئة التدريس و أكدت على أن محبتها للحكمة تمتد إلى درس الفلسفة بالثانوي التأهلي و لذلك أرادت أن تعيد لهذا الدرس الموقع الحقيقي و الدور الاساسي الخليق به. هذه المبادرة نالت استحسانا و تفاعلا كبيرا لدا أساتذة المادة بالاقليم.و اعتبر اللقاء حدثا بارزا اكتسى دلالات عميق:

– في كونه المبادرة الاولى على الصعيد الوطني في خلق اولمبياد الفلسفة بحلة إبداعية تمزج عدة أنماط و أشكالا تعبيرية -اللقاء كشف عن علاقة القرب بين المديرة الاقليمية و الاساتذة العاملين باللاقليم.

-شكل ايضا اجابة عملية و تربوية لحادثة مؤسسة أبي سالم العياشي بعين الشكاك

-أن الهاجس التربوي يكتسي أهمية كبرى بتواز مع الاكراهات الادراية حيث حين يضيق هذا الجلباب الاداري نلبس الجبة التريوبة لانها تكون أوسع.و كان الامر أرحب و أجمل أن ترتدي المديرة الاقليمية عباءة الفيلسوفة هيباتيا (Hypatie d’Alexandrie) و تسلم المشعل الاولمبي لمحبي الحكمة في الاقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...