اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:16 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 12:01 مساءً

عاجل :اعتقال ثلاثة تلاميذ هددوا بـ”تفجير ثانوية بعين الشكاك اقليم صفرو

صفروسوريز: حسني عبادي

فتحت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي بصفرو، تحقيقا مع ثلاثة تلاميذ يتابعون دراستهم بقسم الباكلوريا بثانوية تأهيلية بالجماعة القروية “عين شكاك ” التابعة اداريا الى اقليم صفرو” ، يشتبه في تهديدهم بـ “تفجير المؤسسة” من خلال منشورات مجهولة المصدر، ضبطوا أول أمس الأربعاء، متلبسين بتوزيعها على زملائهم وزميلاتهم في محيط الثانوية.

وذكرت مصادرنا الخاصة من منطقة “عين الشكاك” بأن  التلاميذ “‘كلهم من ابناء المنطقة” ، اعتقلوا قرب  باب الثانوية، وهم يقومون بتوزيع المنشورات، قبل اقتيادهم إلى مقر السرية ، كما أوضحت أن إيقافهم تم إثر معلومات حصلت عليها  الدرك قبل تحرك عناصره لاعتقال المتهمين ، متلبسين بتوزيع المنشور المذكور، مشيرة إلى أن النيابة العامة كلفت المركز القضائي بالتحقيق في الأمر لحساسية الموضوع وخطورة الفعل في حال ثبوت جدية التهديد بتفجير الثانوية. اضافة الى ان  جماعة عين الشكاك تتوفر على قاعدة للقوات المساعدة المتنقلة.

وأكد السيد ” ب ع ” مسؤول بالمكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بصفرو لموقع ” صفروسوريز” ، خبر الاعتقال استنادا إلى اتصالاته استقاها من فرعه بعين الشكاك، مؤكدا انكبابه على إعداد تقرير مفصل حول ظروف وملابسات ذلك، سيصدره فور الانتهاء من التحقيق، مرفوقا ببيان إلى الرأي العام المحلي والوطني. سننشره حين توصلنا به.

هذا وقد حل موقع “صفروسوريز”  مساء يوم الخميس 22 دجنبر  الى منطقة عين الشكاك لمعرفة اكثر حول هذا الموضوع الا ان وظروف التحقيق مع هؤلاء التلاميذ،  تتم بسرية تامة نظرا لطبيعة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...