اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:35 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 9:01 مساءً

وعمر : أعترف أننا أخطأنا..رجاءا ، لا تسجنونا !

صفروسوريز: يونس وعمر

أعترف أننا أخطأنا..رجاءا ، لا تسجنونا !  أخطأنا عندما كتبنا عن السيدة المستشارة المحترمة..عندما أعدنا استعمال كلمة “الشبح” التي جاء بها بيان النقابة. أكان لزاما أن تبدأ عملية سجن الگعدي مدى الحياة لنفهم أن للنقابة حرمتها التي تشفع لها بقول ما تشاء متى تشاء ! أليس صعبا على الحاكمين الجدد سجن نقابة بكامل عددها وعدتها ولو امتلكوا مفاتيح وزارة العدل ؟ فما بالنا ننقل كلمات بيانها !

علينا أن نعترف معشر الكائنات الضارة..وخصوصا كاهننا الأعظم الباحث عن المشاكل في ثنايا الأوراق الرسمية ،أننا أخطأنا .. عليه أن ينسى خروقات الشلال والسوق القصديري ..فصفرو مدينة متقاعدين فحسب! وعلى شبابها البحث عن لقمة عيش كريمة خارج أسوارها ! .

على ح.ب أن ينسى أن نفايات بودرهم تسبب الأمراض، فالمرض ابتلاء والموت قضاء وقدر ! على ي.ف أن يغلق حاسوبه..فالكاريكاتير والتصوير أصلا حرام ! .

علينا جميعا أن نغير توجهنا..فهم الحاكمون الجدد !.

ماذا إن كانت المستشارة المحترمة شبحا أو فائضا ؟ فقد أفلست المدرسة العمومية منذ زمن ! وماذا يضير منظومة فاسدة أن تستفيد أستاذة أخرى من أجرة سنتين ولو لم تعمل ؟ثم هناك أساتذة فائضون عدد..فما العيب أن تفيض أستاذة أخرى خصوصا إن كانت مرابطة في سبيل بناء القطب الصناعي العظيم الذي تم تشييده بصفرو ! .

ما المشكلة أن يقرأ أبناء مدرسة بالبهاليل مكدسين ! ألم تكن الظروف الصعبة حافزا لأبناء الفقراء للعطاء والتفوق ؟ أليس التكدس عامل تدفئة في مدارس لا تستطيع جدرانها رد قساوة البرد ؟.

لقد أخطأنا عندما طلبنا من الأستاذة أن تقوم بأداء مهامها في مدرسة ابتدائية نظير أجرتها المدفوعة من أموال دافعي الضرائب ..فالتعليم في الثانوي أجل قدرا وأعلى مرتبة..ولكل مقام مقال ! .

رجاءا..اعذرونا..ولن نكتب عنكم مجددا ! .

لن نكتب عن العجز عن توفير فرصة شغل واحدة أو استقطاب مستثمر وحيد ..فالأرزاق بيد الله وما على الشباب إلا أن يؤمنوا بالقدر خيره وشره ! ألم يقل الأجداد أن المال “وسخ الدنيا “.. .

لن نكتب عن تحويل مشروع مركز نداء بصفرو لمطعم..فالمحلبة و”الرايب” مشاريع مدرة للدخل قبل أن تكون مصدر تغذية سليمة وفي متناول شباب عاطل ! .

لن نكتب عن الرئيس..إن شاء أن يلبس “ليبوط ” أو يحمله أو يعلقه حتى فذلك شأنه ! إن شاء أن يتصور فوق الرافعة أو فوق “الكلارك” أو حتى فوق عمود الكهرباء فذلك حقه ! وقد أخطأنا بانتقاده حاسدين ..

لن نكذب الكاتب الإقليمي بعد اليوم إن تحدث عن إبرام شراكات مع كبريات الشركات العالمية للقدوم لمنطقة عين الشگاگ الصناعية..ولا الرئيس إن قال أنه في طنجة لاستقدام مصانع السيارات والطائرات..بل سنؤكد الخبر ونطبل للإنجاز ..ولتذهب معاني التنمية إلى الجحيم ! .

رجاءا لا تسجنونا جميعا..وإن كان لزاما اسجنوا الگعدي فقط ! فالفلاسفة في حاجة للعزلة من أجل التأمل والإبداع ! .

وفي انتظار عفوكم..تقبلوا حضرات “السيدة” والسادة فائق قرفنا !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...