اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:18 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 9:01 مساءً

وعمر : أعترف أننا أخطأنا..رجاءا ، لا تسجنونا !

صفروسوريز: يونس وعمر

أعترف أننا أخطأنا..رجاءا ، لا تسجنونا !  أخطأنا عندما كتبنا عن السيدة المستشارة المحترمة..عندما أعدنا استعمال كلمة “الشبح” التي جاء بها بيان النقابة. أكان لزاما أن تبدأ عملية سجن الگعدي مدى الحياة لنفهم أن للنقابة حرمتها التي تشفع لها بقول ما تشاء متى تشاء ! أليس صعبا على الحاكمين الجدد سجن نقابة بكامل عددها وعدتها ولو امتلكوا مفاتيح وزارة العدل ؟ فما بالنا ننقل كلمات بيانها !

علينا أن نعترف معشر الكائنات الضارة..وخصوصا كاهننا الأعظم الباحث عن المشاكل في ثنايا الأوراق الرسمية ،أننا أخطأنا .. عليه أن ينسى خروقات الشلال والسوق القصديري ..فصفرو مدينة متقاعدين فحسب! وعلى شبابها البحث عن لقمة عيش كريمة خارج أسوارها ! .

على ح.ب أن ينسى أن نفايات بودرهم تسبب الأمراض، فالمرض ابتلاء والموت قضاء وقدر ! على ي.ف أن يغلق حاسوبه..فالكاريكاتير والتصوير أصلا حرام ! .

علينا جميعا أن نغير توجهنا..فهم الحاكمون الجدد !.

ماذا إن كانت المستشارة المحترمة شبحا أو فائضا ؟ فقد أفلست المدرسة العمومية منذ زمن ! وماذا يضير منظومة فاسدة أن تستفيد أستاذة أخرى من أجرة سنتين ولو لم تعمل ؟ثم هناك أساتذة فائضون عدد..فما العيب أن تفيض أستاذة أخرى خصوصا إن كانت مرابطة في سبيل بناء القطب الصناعي العظيم الذي تم تشييده بصفرو ! .

ما المشكلة أن يقرأ أبناء مدرسة بالبهاليل مكدسين ! ألم تكن الظروف الصعبة حافزا لأبناء الفقراء للعطاء والتفوق ؟ أليس التكدس عامل تدفئة في مدارس لا تستطيع جدرانها رد قساوة البرد ؟.

لقد أخطأنا عندما طلبنا من الأستاذة أن تقوم بأداء مهامها في مدرسة ابتدائية نظير أجرتها المدفوعة من أموال دافعي الضرائب ..فالتعليم في الثانوي أجل قدرا وأعلى مرتبة..ولكل مقام مقال ! .

رجاءا..اعذرونا..ولن نكتب عنكم مجددا ! .

لن نكتب عن العجز عن توفير فرصة شغل واحدة أو استقطاب مستثمر وحيد ..فالأرزاق بيد الله وما على الشباب إلا أن يؤمنوا بالقدر خيره وشره ! ألم يقل الأجداد أن المال “وسخ الدنيا “.. .

لن نكتب عن تحويل مشروع مركز نداء بصفرو لمطعم..فالمحلبة و”الرايب” مشاريع مدرة للدخل قبل أن تكون مصدر تغذية سليمة وفي متناول شباب عاطل ! .

لن نكتب عن الرئيس..إن شاء أن يلبس “ليبوط ” أو يحمله أو يعلقه حتى فذلك شأنه ! إن شاء أن يتصور فوق الرافعة أو فوق “الكلارك” أو حتى فوق عمود الكهرباء فذلك حقه ! وقد أخطأنا بانتقاده حاسدين ..

لن نكذب الكاتب الإقليمي بعد اليوم إن تحدث عن إبرام شراكات مع كبريات الشركات العالمية للقدوم لمنطقة عين الشگاگ الصناعية..ولا الرئيس إن قال أنه في طنجة لاستقدام مصانع السيارات والطائرات..بل سنؤكد الخبر ونطبل للإنجاز ..ولتذهب معاني التنمية إلى الجحيم ! .

رجاءا لا تسجنونا جميعا..وإن كان لزاما اسجنوا الگعدي فقط ! فالفلاسفة في حاجة للعزلة من أجل التأمل والإبداع ! .

وفي انتظار عفوكم..تقبلوا حضرات “السيدة” والسادة فائق قرفنا !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...