اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 2:00 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 10:14 مساءً

بماذا صرخ قاتل السفير الروسي في أنقرة خلال تنفيذ عمليته؟

صفروسوريز: وكالات

صرخ مولود ميرت ألطنطاش، الذي قتل بالرصاص السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، خلال تنفيذ عمليته، بعبارة “الله أكبر” وهو يطلق النار على الدبلوماسي.

وقال القاتل، وهو عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، من مواليد 1994، بعد إطلاق النار على السفير: “نحن الذين بايعوا محمدا على الجهاد ما دمنا على قيد الحياة”.

كما كان يصرخ: “لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا”، وقال أيضا “كل شخص له يد في هذا الظلم سيدفع الثمن”.

وأعلن أنه لن يخرج من القاعة “إلا ميتا”، وقال صارخا: “ما لم تكن بلادنا في أمان فإنكم أنتم أيضا لن تتذوّقوه”.

يذكر أن السلطات الروسية أكدت، مساء الاثنين، وفاة سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه عليه ألطنطاش في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور “روسيا بعيون أتراك”.

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

نهاية الإستغلال الغير الشرعي، الرياضة فابور /التفاصيل
13 نوفمبر 2018 / قراءة

نهاية الإستغلال الغير الشرعي، الرياضة فابور /التفاصيل

صفروسوريز:  اصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا  بنص بموجبه مجانية استغلال القاعات الرياضية المغطاة والمراكز السيوسورياضية وملاعب القرب التابعة لوزارة الشباب والرياضة ولا يحق للمديريات استخلاص واجبات استغلاله، وهدا نص القرار كما توصلت به “صفروسوريز”
+ المزيد من أخبار وطنية ...