اليوم الإثنين 18 يناير 2021 - 2:00 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 1:47 مساءً

خالد افتحي: نضال حقوقي فعلي .. ممكن

صفروسوريز: خالد افتحي

الالتزام المبدئي بنشر ثقافة حقوق الإنسان وجعلها من بين أولويات الحركة الحقوقية بالمغرب هو التزام مشترك بين العديد من المنظمات غير الحكومية ،ومع دلك تبقى الانتهاكات مستمرة .أين الخلل ادن ؟ المنطلق لن يكون إلا بالحسم في مفهوم نشر هده التفافة ، أي ما المقصود بنشر ثقافة حقوق الإنسان ؟ انطلاقا مما راكمته الحركة الحقوقية من تجارب ميدانية وما وقفت عليه من معوقات عرقلت عملها وحدت من فاعليتها ،يبقى المفهوم الأقرب لاستيعاب مهام المرحلة هو نقل قضايا حقوق الإنسان من النخبة إلى القاعدة والتحرك المنظم والواعي من اجل تقعيد قيم حقوق الإنسان في المجتمع وفي سلوك الافراد والجماعات وخلق مواقف وتصرفات مبنية على احترام حقوق الإنسان . إن نقل هده القضايا بهده الصيغة واجراتها يتطلب منهجية عمل واقعية تتمثل في الاتصال بالجماهير الشعبية لإخراج حقوق الإنسان من فنادق خمس نجوم وجعلها تتنفس هواء أنقى . إن الاقتراب من الجماهير قصد إقناعهم بتحركهم المباشر والشخصي ضد أي انتهاك وتمكينهم من آليات الدفاع والتوجه نحو القطاعات المنظمة :اتحادات مهنية ،نقابات العمال …مع تحديد الفئات ذات التاتير الآني لتحديد أولويات الاتصال الجماهيري هي مداخل أساسية لتحقيق الهدف المشترك الذي هو تحفيز المجتمع للنضال من اجل حقوق الإنسان .فالمسؤولية مسؤولية الجميع والفرض فرض عين وليس كفاية وزمن النيابة عن الجماهير قد ولى . الآن الكلمة للجماهير التي تردد : نضال حقوقي فعلي …ممكن .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...