اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:58 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 9:57 صباحًا

مدرسة النهضة بين فعل عامل اقليم صفرو و انفعال المديرة الاقليمية

صفروسوريز:

تصدرت حادثة التصدعات في الجدران و التسربات المائية بمدرسة النهضة برباط الخير بتاريخ الاثنين 5 دجنبر واجهة الاحداث باقليم صفرو. هذا الوضع دفع بهيئة التدريس إلى إعطاء الدروس في الهواء الطلق مما قد يعرض السلامة الصحية للمتعلمين للخطر و هي سابقة في الاقليم لم يعشها حتى ابناء اللاجئين و تشهد على طغيان الارتجال و العشوائية و اللامبالاة في تدبير الشأن التعليمي. في ظل هذا الوضع المأزوم شهدنا تماطل الادارة و المسؤولين على القطاع حيث طالبت المديرة الاقليمية بشكل شفهي عبر مكالمة هاتفية الأساتذة بالعودة إلى التدريس بالحجرات في الاوقات المشمسة. هذا الوضع اعتبر إهانة و استخفاف بأرواح التلاميذ و العاملين بالمؤسسة مما دفع بجمعية الاباء و أطر هيئة التدريس و الجامعة الوطنية للتعليم الى ممارسة حقهم في الاحتجاج للتعبير عن مطالبهم المشروعة و حق التلميذ في التمدرس في شروط إنسانية. حيث عرفت المؤسسة وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا و سط استياء كبير و سخط عارم للآباء الدين كانوا عازمين على القيام بمسيرة احتجاجية إلى عمالة إقليم صفرو، إلا أن يقظة عامل الاقليم حالت دون ذلك، حيث بعث برسالة اطمئنان إلى المحتجين بأنه سيتدخل بشكل فوري و عاجل لتدارك المشكلة و حلها في أقرب وقت ممكن. فأعطى تعليماته في هذا الشأن، تحركت على إثرها السيدة المديرة الاقليمية لتنفيذ مقترحاته إلى جانب رؤساء الجماعات المحلية و جمعيات النقل المدرسي من أجل تدارك هدر زمن التعلم أثناء عملية الإصلاح بنقلهم لمؤسسات أخرى مؤقتا..

وإذا كان تدبير السيد العامل يعتبر من أفعال اللغة حيث القول يعني الفعل. فإن انتقال المديرة الاقليمية إلى عين المكان اعتبر انفعالا كاد أن يصب الزيت على آخر شرارة بعد إطفاء المسؤول الأول في الإقليم للنار التي أشعلتها بداية بتماطلها في التحرك. حيث رفضت الاستماع الى أستاذة في المؤسسة و التي تعتبر المسؤولة النقابية الثانية بالإقليم للجامعة الوطنية للتعليم مما كاد يقلب الوضع إلى احتجاج للأباء و الأساتذة لولا حكمة الاستاذة التي طلبت من الاباء التزام الهدوء و الحفاظ على ضبط النفس و انسحبت بهدوء تام. خصوصا و أن استماع النائبة لها لن يغير في المسألة لأن الملف أصبح تحت إشراف العامل بصورة مباشرة. واعتبر الأمر من طرف المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم تضييقا على العمل النقابي حيث توعد بالرد بقوة على ما أسماه التربص بالمناضلين و محاصرتهم و مؤكدا على أنه يريد أفعالا لا انفعالات لحل المشاكل المطروحة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...