اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:58 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 9:41 مساءً

الفواكه الجافة تحمي من أمراض القلب والسرطان

صفروسوريز: وكالات

أفادت دراسة دولية حديثة بأن الحرص على تناول حفنة من المكسرات يوميا، أو ما يعرف أيضا بـ”الفواكه الجافة”، يمكن أن يحد من الإصابة بالأمراض القاتلة كالقلب والسرطان.

الدراسة أجراها باحثون من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع زملائهم بجامعة إمبريال كوليدج في لندن، وباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية، ونشروا نتائجها بدورية (BMC Medicine) للصحة العامة.

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 800 ألف مشارك، من جميع أنحاء العالم، لكشف تأثير تناول جميع أنواع المكسرات؛ ومنها البندق والجوز والفول السوداني، على الصحة.

وكشفت النتائج أن تناول حفنة من المكسرات يومياً، أو ما يعادل 20 غراماً على الأقل، يحد من الإصابة بالأمراض القاتلة؛ وعلى رأسها القلب والسرطان.

وأضافت النتائج أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، والسرطان بنسبة 15%، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22%.

ووجد الباحثون، أيضا، أن حفنة واحدة من المكسرات يومياً تقلل خطر الوفاة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40%.

وعن السبب في ذلك قال الباحثون إن “المكسرات غنية بالألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تقلل من مستويات الكولسترول”.

وأضافوا أن “بعض المكسرات وخاصة الجوز غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان”.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...