اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:27 مساءً
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 11:47 صباحًا

نشطاء بمدينة صفرو يطلقون “عملية دفء” لمساعدة المحتاجين على مواجهة قساوة البرد

صفروسوريز: حسني عبادي

انخرط مجموعة من الشباب  الجمعوي بمدينة صفرو يطلقون على أنفسهم ” عملية دفء” في حملة تروم جمع الاغطية ، سواء القديمة أو الجديدة، من أجل توزيعها على الفقراء والمساكن والمشردين في شوارع المدينة ذاتها تحت شعار “دفء… دعوة التفكير بالغير”.

الحملة، التي ستستمر قرابة أسبوعين وستعرف استفادة زهاء 100 من المشردين والمحتاجين، اختارت هذه الفترة التي تتزامن مع الأجواء المناخية الباردة التي تعرفها مدينة صفرو؛ وهو ما نجم عنه وفاة أحد المشردين في شوارعها تأثرا بموجات البرد الشديد في الموسم الفارط.

هذا وللمزيد من المعلومات حول “عملية دفء” ، التي تعتبر الأولى من نوعها في الاقليم نظرا للهيئات المشاركة فيها، الاتصال بالسيد طيب العمراني مدير مركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشبات بصفرو على الرقم  التالي:0672183010

15319590_1416510241722775_23278411_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


  • 1
    mohamad says:

    حملة رائعة يشكر عليها القيمون من فئات المجتمع المدني، لكن المحاربة الحقيقية لظاهرة المتشردين تقتضي تدخل الدولة والمجتمع المدني، وجمع هؤلاء المتشردين مع تكوينهم ومعالجة مشاكلهم النفسية ليتمكنوا من العودة لحياتهم الطبيعية والاندماج داخل المجتمع والحصول على عمل قار يمكنهم من العيش الكريم وتحقيق أهدافهم في الحياة كباقي البشر.

    لا يجب النظر الى هده الفئة أن دعمها يقتصر على الاكل والشرب واللباس فقط

أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...