اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:32 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:09 مساءً

صفرو: الحزب الاشتراكي الموحد يصدر بيانا للرأي العام المحلي والاقليمي

الحزب الاشتراكي الموحد
فرع صفرو

بـــــــــيـــــــــان

تداول المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بصفرو في اجتماعه العادي ليوم الثلاثاء 29 نونبر 2016 بمقر الحزب، عددا من القضايا التي تهم الدخول السياسي والاجتماعي المتسم بالمزيد من الانسداد و الانغلاق على كل الأصعدة، والهجوم على مكتسبات الشعب المغربي نتيجة السياسات اللاشعبية و الانتشار الواسع للفساد في دواليب الدولة.
وعليه، فان الحزب الاشتراكي الموحد بصفرو يسجل :
 اعتزازه بالاحتضان الجماهيري لمشروع رسالة الامل السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي المتمثل في الاصوات النظيفة التي وضعت ثقتها في فدرالية اليسار الديموقراطي، و الالتحاقات الجديدة النوعية بالحزب التواقة الى مغرب اخر ممكن.

 الهجوم المتواصل على القطاعات الاجتماعية من خلال : ضرب المدرسة العمومية و الجامعة المغربية ( الغاء المجانية ـ تفويت المؤسسات العمومية للقطاع الخاص ـ التوظيف بالعقدة…..)، وضغف الخدمات الصحية التشخيصية و العلاجية ( قلة الاطر الطبية و التمريضية ـ غياب التجهيزات وضعف البنايات الاستشفائية ـ التفاوت بين المجالين الحضري و القر وي…).

 خضوع قطاع السكن للمضاربات العقارية ورهنه في يد المافيا العقارية همها الربح السريع و الاستفادة من الريع على حساب الوضع الاجتماعي الهش لعموم المواطنين، وتنامي ظاهرة البطالة وتفشي الفقر والهشاشة و التهميش، و انعدام الامن وانتشار الجريمة بمختلف تجلياتها، وتبذير المال العام واغداق المقربين بالامتيازات عوض الانكباب على بلورة استراتيجية مواطنة للتاهيل الحضاري للمدينة.
بناء على ما سبق فان الحزب الاشتراكي الموحد بصفرو :
 يجدد تضامنه مع كل الحركات الاحتجاجية النضالية الحضارية و السلمية المطالبة بالحق في الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية، و يدين التحركات المشبوهة لاشخاص كانوا يكنون العداء لحركة عشرين فبراير، و ركوبهم على احتجاجات المواطنين من اجل تحقيق مصالح شخصية ضيقة.
 يستنكر الحملات المسعورة التي تستهدف الحزب و مناضليه و كل الشرفاء الديموقراطيين، و التي لا تزيدنا الا اصرارا في اعادة بناء الحقل السياسي التقدمي بالاقليم.
 يطالب السلطات المحلية للاستجابة الفورية للمطالب المشروعة لعموم ساكنة صفرو.
 يدعو كافة الاطارات السياسية و النقابية و الحقوقية الديموقراطية وكل المناضلين الشرفاء لمواجهة جميع المخططات التي تستهدف مستقبل مدينة صفرو، وتوحيد الجهود للدفاع عن مكتسبات الشعب المغربي.
عن المكتب

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...