اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:01 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 9:53 مساءً

هل رصد رادار الجامعة الوطنية للتعليم طائرة شبحا بصفرو ؟

صفروسوريز: يونس وعمر

يستحق بيان الجامعة الوطنية للتعليم ، المنشور صباح أمس عبر موقع الزميلة صفرو 24 أن ينال وصف “مفاجأة السنة” بمدينة صفرو دون منازع..خصوصا ونحن على مشارف نهاية العام 2015. وإلا، من كان يتوقع أن بيانا عن حالة المدرسة العمومية بالمدينة قد يفجر هكذا قنبلة ؟ رجاءا احذفوا اللون الرمادي من صورة المقال..فالأسود يليق بها ! .

تقول الجامعة الوطنية أن راداراتها رصدت طيارة شبحا في سماء مدينة صفرو..وتجيب مستشارتنا المحترمة أنها “فائض” وليست شبحا..فيما يقول خبراء الأسلحة أن الردارات لا ترصد الفانتوم، وإن إسقاطها وإن حدث يعني قصفا ثقيلا مضادا من معسكرها! فمن يمتلك تكنولوجيا الشبح لا يمكن إلا أن يمتلك مدفعية ثقيلة لا تنتهي عدتها ! لأجل ذلك ربما لم يتأخر الرد ..حافلا بدروس كثيرة في مفهوم العمل النقابي وكيف يجب له أن يكون! رد أبت صفرو 24 مرة أخرى إلا أن ترفقه بصورة رمادية رغم أن الأحمر يليق بها ! أليس ردا بنكهة تصحيح امتحان عبر قلم حبر جاف أحمر ؟.

السؤال هنا، هل كانت المستشارة المحترمة تتقاضى أجرا عن عمل لم تكن تقوم به طيلة سنتين ؟ وهو سؤال حتى وإن لم أجد له جوابا في كل ذاك الرد الأحمر .. فهي وللإنصاف لم تكن ككهنة معبد آمون الذين يأكلون وينامون دون جهد ! أليست هي نفسها قائدة “الكتبنجية” الذين يهاجمون كل منتقدي فشل الحاكمين الجدد وخروقاتهم بصفرو؟ ألم تكن تقوم بعمل جبار وهي تدافع عن عبقرية الرئيس وبعد نظره الذي لا تدركه حواسنا..ما بال النقابة إذن تغفل هكذا أعمال

! الحقيقة أن ما يهمني شخصيا في كل هذا نقطتين اثنتين فحسب..فأن تكون المستشارة” فائضا ” معلومة صعبة على الحكم عن بعد ..وأن تكون شبحا ادعاء لا أملك رادارات متخصصة تؤكده أو تنفيه! لكن الأهم هو :

١- إن كانت شبحا كما تقول الجامعة، فإن الرئيس قد قصف المنتقدين بسلاح لم يراع توازن القوى خلال فترة الصفحة المرحومة ! أكنتم تقصفون كائنات ضارة لا تمتلك أكثر من صاروخ حشيش ملفوف بعناية بطائرة شبح ؟ أين هي معاني تكافؤ استعمال القوة والفعل ؟ أين هو بانكيمون ليقلق؟ وأخيرا وليس آخرا أين هو الطريق لتافيلالت لنرحل نحن جميعا !

٢- ماذا لو كانت المستشارة فائضا وليس شبحا..وتوجهت إلى القضاء ثم حكم على الجامعة بالسجن المؤبد ؟ ألن نفتقد منعم ؟ من سيكتب عن فضائح البيجيديين بعد أن يسيروا على درب نائب رئيس الحركة ؟ وهل سيذهب إلى المحكمة حالقا لحيته التي أصبحت قضية رأي عام لا تعنيه لوحده ؟ في الختام، لا أملك إلا أن أتوجه إلى سادة العشيرة بنداء عبر أثير الويفي والأدسل.. رجاءا اختارو “عياشتكم” بدقة..فقد اعتدنا منكم بروفايلات مزورة تهاجمنا من وراء حجاب ..لكنا لا نتوقع البتة أن تسلموا الراية لورثة كهنة آمون ! رجاءا.. اختاروا “عياشة ” بعيدين عن الشبهات ، فلا نرضى أن يقال عنا بعد زمن أننا كنّا نواجه فانتومات فحسب !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...