اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:01 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 11:18 مساءً

مدير الأكاديمية يغمض عينه عن تسلل الاشباح و المديرة الاقليمية لم ترفع الراية للإعلان عن حالة شرود

صفروسوريز:منعم كعدي 

تتوالى فضائح حزب المصباح الفائز في الانتخابات التشريعية بأغلبية “مريحة”. حيث يفهم من مريحة الحصول على رواتب و مستحقات دون القيام بعمل أو مهمة، فأصحاب شعار محاربة الفساد و شعار الاجر مقابل العمل يتوفرون على وضعية مريحة بما تحمل الكلمة من معنى. إنه وضع طفيلي حيث يعيش هؤلاء عالة على المال العام .و هنا نعيد تأويل شعار شيخهم الأكبر “مابقاش الوظيف” أي أنه يمكن أن نتقاضى أجرا من دون القيام بأي وظيفة. فحالة البرلمانيون الأشباح و الحكومة الشبح امتدت إلى وجود أساتذة أشباح بإقليم صفرو. حيث عمل مدير الأكاديمية على إبقاء إحدى قنديلات حزب المصباح المستشارة بالمجلس البلدي بصفرو في عطلة مفتوحة لسنتين متتاليتين ليتحول شعار الحزب الأجر مقابل العمل الأجر مقابل صفقة سياسية بين المسؤول الجهوي و تماسيح المصباح من أجل الحفاظ على منصب المسؤولية. فبركة الاشباح تقتضي “طلب التسليم من عفاريت بنكيران” من طرف النائبة الاقليمية و مديريها الجهوي لنيل رضاهم. فالعفاريت يمكن أن تمسهم فيصبحوا على ما فعلوا نادمين. و هنا نفهم أن العمل عند أصحاب المصباح فرض كفاية إدا قام به البعض سقط عن الكل و الكل يعني كل المصابيح البنكريانية. و تقاضي الأجرة دون العمل يدخل في نطاق شريعة المتعاقدين. و إذا كان العمل عبادة فيمكن أن نتخلى عنه و نعوضه بالصلاة و تكون الأجرة مقابل الصلاة حيث العمل عبادة و العبادة عمل. وهل يوجد تحكم أكثر من هكذا تحكما حيث يصبح مسؤول جهوي لقطاع حيوي تحت رحمة حزب المصباح يخدم مصالحهم و يحميهم. فمهما تعددت التبريرات و حشدت أرقام المذكرات الوزارية فلاشيء يبرر أن يوجد موظف في حالة شرود عن العمل دون أن يعلن الحكم عن ذلك او على الاقل كان على النائبة الاقليمية أن ترفع الراية و تشير لحالة التسلل الواضحة للمتتبعين و تحرج حكم الوسط بحكم أنه هو المسؤول الجهوي الاول. و السيدة النائبة تعرف قوانين جميع الألعاب و أنه يمكن لحكم التماس أن ينبه حكم الوسط الى الخطأ و إن لم يفعل فالجمهور سيفهم مباشرة تورط طاقم التحكيم في حالة الانحياز. لدا يجب الاعلان عن الخطأ و التراجع عنه قبل أن يتحول ذلك إلى المطالبة بتوقيف طاقم التحكيم أو عزله. ليبقى السؤال هل اللعب مع حزب المصباح أصبح لعبا مع الكبار؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...