اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 4:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 5:51 مساءً

محمد شقير يوضح أسباب عدم استقبال الرئيس الاثيوبي للملك

صفروسوريز: متابعة

قال المحلل السياسي، محمد شقير ، إن السبب وراء عدم استقبال رئيس جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، مولاتو تيشوم، ، للملك محمد السادس، لحظة وصوله الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، يعود بالأساس الى طبيعة الأعراف الدبلوماسية لهذه الدولة الافريقية .
وأكد شقير في اتصال هاتفي مع موقع “نون بريس” أن طبيعة النظام السياسي الاثيوبي يعطي السلطة التنفيذية للوزير الأول الإثيوبي هايلي مريام وبالتالي فهو الشخص الذي يحوز السلطة داخل الدولة وبالتالي فمن الطبيعي أن يحضر هذا المسؤول الاثيوبي لاستقبال الملك عوض رئيس الجمهورية الذي  يمتلك صلاحيات محدودة ويعد بمثابة رئيس شرفي للدولة .
وأضاف المتحدث ذاته أن الاستقبال الكبير الذي حظي به الملك وحجم الاتفاقيات الاقتصادية المبرمة يعكس بالدرجة الأولى المستوى المتقدم الذي وصلت له العلاقات المغربية الاثيوبية وبالتالي فإن أي حديث عن توتر في العلاقات يظل مجرد كلام خارج عن السياق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.