اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 4:11 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 10:23 مساءً

استهتار المسؤولين المنتخبين بحياة المواطنين بصفرو

صفروسوريز: حسني عبادي

وقع انهيار أرضي هائل في مقطع من الطريق وسط المدينة اليابانية فوكوكا قرب محطة هاكاتا للسكك الحديدية فشكل تهديدا حقيقيا للمباني المجاورة. لكن العمال اليابانيين سارعوا إلى العمل بجهد وإتقان وكفاءة عالية لردم وإصلاح هذه الحفرة الكبيرة ، ولم يستغرق الأمر سوى يومين فقط، وفقا لوسائل الإعلام المحلية ،وأعيد فتح الطريق أمام حركة السير والجولان وكذا الراجلين في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن أعلن المسؤولون أن الطريق أصبح آمنا و سالكا. وقد تضمنت عمليات الترميم إصلاح مجاري الصرف الصحي واستبدال إشارات المرور وأعمدة الكهرباء التي ابتلعتها الحفرة. وقد تسبب الحادث حينها بانقطاع التيار الكهربائي وخطوط الهاتف وإمدادات الغاز والمياه، ولكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات اما نحن في مدينة صفرو فالشركة المكلفة بتزفيت وترقيع “بكارة” الطريق التي تعاقد معها المجلس البلدي بمبلغ 100 مليون سنتيم  حسب بعض المصادر، ارتكبت “جرائم” على الطريق حيث تقوم الشركة بحفر الطريق وتركها أسبوع او اكثر بدون اصلاح ،وخصوصا في المدارات الكبرى على الشوارع الرئيسة ،التي تعرف حركة سير وجولان كثيفة في فترات الذروة ، بل بدون تشوير على بعض المقاطع، حيث عاين الموقع حوادث كادت أن تكون خطيرة، لولا الألطاف الالهية. و تجدر الإشارة إلى أنه في الشهر الماضي تسببت هذه الحفر بحادثة خطيرة قرب مؤسسة الياسمين الخاصة كان ضحيتها شرطي يقوم بواجبه بعدما صدمته سيارة خاصة جراء تجنب إحدى هذه الحفر المشؤومة وهنا نتساءل: أين هي المراقبة القبلية والبعدية في مثل هذه الحالات ، وهل تحترم هذه الشركة شروط كناش التحملات ، وأين دور مجلسنا الجماعي الموقر؟؟ اليس من واجبه السهر على راحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر يتهددهم؟؟؟ ام ان مثل هذه الشعارات انطفأ بريقها،وخبا ضوؤها بعد الانتخابات؟. وصدق الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي: وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر ونحن نحب صعود الجبال ……كل الجبال ونكره العيش بين الحفر……. كل الحفر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.