اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:39 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 1:22 مساءً

مندوب وزارة الصحة بإقليم صفرو في ورطة كبيرة وها علاش

صفروسوريز: حسني عبادي

عرفت القاعة الكبرى بعمالة اقليم صفرو صباح يوم امس  الثلاناء 15 نونبر 2016 لقاءا ساخنا ترأسه عامل إقليم صفرو السيد “عبد الحق الحمداوي”  لدراسة مرفق الصحة بالإقليم بحضور جل المتدخلين من وقاية مدنية و أطباء، ، ومندوبية الصحة ورؤساء المجالس الترابية، وبعض وسائل الاعلام وممثلي المجتمع المدني ومسؤولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

حيت استهل هذا اللقاء بعرض قدمه مندوب الصحة خلص فيه تدخلات  والمنجزات التي عرفها قطاع الصحة من عدد الأطباء وعدد التدخلات الاستعجالة من جراحة بسيطة و باطنية ،…

بعد  العرض القيم والشامل في نظر صاحبه تدخل جل رئساء الجماعات  الذين عبوا بشكل مباشر  ولا يداع مجالا لشك بأن  قطاع الصحة في الإقليم  يحتضر وانه قنبلة موقوثة يجب تدخل العاجل لمعالجة جل الاختلالات التي اصابت هذا  المرفق العام والهام في الحياة المواطنين قبل ان تنفجر في اي لحضة.

وما زاد الطنة بلة وبحضور ممثل صاحب الجلالة تصريح خطير جدا من طرف السيد “حسن لوديي”  رئيس جماعة ادرج ضد مندوب الصحة  حيث عبر  امام الكل وبصوت  مرتفع اهتز معه الحضور:

  • ( سير نتا لاش كتجي تصدعني الجماعة ديالك فيها الشيح وأزير معندك مدير بشي دوا ولا طبيب ) ،وكانت إجابة السيد حسن لوديي أنه سوف يقوم بمراسلة الوزارة في هذا الشأن لكن المندوب تحداه قائلا أنا لا أخاف أحدا راسل حتى الملك اذا أحببت ، فأنا جئت من مدينة ” سيدي إفني” . حيث تدخل نوفل المرس  صحفي بجريدة الاتحاد الاشتراكي طالبا بفتح تحقيق قضائي حول هذا التصريح الخطير.

وأمام هذا الوضع طلب عامل الاقليم من السيد مندوب  الصحة بشكل مباشر ان يجيب على هذه التساؤلات بشكل رسمي في ظرف لا يتعدى أسبوع مؤكدا انه حريص على  معرفة مشاكل الإقليم  وانه سيسهر شخصيا على إيجاد الحلول الممكنة لحلها حيث سيعقد اجتماعا طارئا مع وزير الصحة و المندوب الجهوي للصحة من اجل إنقاد ما يمكن انقاده في هذا المجال مؤكدا حرصه  على انه رهن إشارة المواطنين، وان بابه مفتوح للجميع في اطار المقاربة التشاركية  لانطلاقا من الخطاب الملكي السامي بمناسبة الدورة التشريعية للبرلمان الاخيرة.

وتجدر الاشارة هنا بأن موقع”صفروسوريز ان نبه المسؤولين على هذا القطاع في عدة مقالات وتحقيقات على الوضعية الكارثية التي تعرفها المستوصفات بصفة خاصة والصحة بصفة عامة،    حيث قمنا نشر بعض الممارسات المشينة التي يمارسها بعض الأطباء والممرضين سواء في قسم المستعجلات أو قسم الولادة  أو قسم التخدير  …دون ان ننسى ان المستشفى الإقليمي لصفرو يتوفر على  متخصصين وأطباء اكفاء وممرضين متمرسين يشهد لهم البعيد قبل القريب بكفاءتهم وخبرتهم كان اخرها عملية جراحية الأولى على صعيد الجهة والمتمثلة في زرع ركبة صناعية من طرف أطباء تخصص العظام والمفاصل بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس تحت اشراف مدير شاب لا يتوانى في إيجاد الحلول وانصات للمرضى والمواطنين  حيث صرح لنا احد الفاعلين الجمعوين بأن “لولا المدير يوسف لوقعت  الكارثة بإقليم.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...