اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:18 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:41 صباحًا

منعم كعدي: أبلغ هذه الرسالة يا عامل الاقليم “هذا ماجناه علينا بنكيران”

صفروسوريز : منعم كعدي

عرفت مدينة صفرو موجة من الاحتجاجات ضد غلاء فواتير الكهرباء كان آخرها مسيرة احتجاجية ليلة الثلاتاء 15 نونبر 2016  لساكنة للايزة إلى باب العمالة. هذا الاحداث لها اكثر من دلالة لمن يقرأ واقعنا السياسي، و نجملها في بعض النقط :

أولا:أن حزب المصباح الذي حاز تسيير المجلس و مقعد برلماني بتصدره لنتائج الانتخابات الجماعية و التشريعية هو المسؤول عما يجري الآن فمفارقة عجيبة أن تشهد الاحتجاجات مدينة صوت ساكنتها لصالح الحزب الذي يقود الحكومة و يترأس المجلس البلدي للمدينة هذا له دلالة عميقة أن تجار الدين لايهمهم سوى الكراسي و يخلقون أسطورة التحكم تجنبا لاية محاسبة. و هذا لاحظناه في تعاطي رئيس المجلس البلدي مع المشكلة في اللقاء المفتوح مع العامل حيث انسحب السيد جمال بعد تلاوة كلمته على طريقة العروض الانشائية المنزلية في المدرسة و كأنه لايعنيه من الساكنة سوى أصواتهم الانتخابية.

-ثانيا: إن مشكلة الزيادة في التسعرة هي السبب الرئيسي في ارتفاع الفواتير و هذا قرار للسيد رئيس الحكومة، فالمشكلة تستدعي شعار “عيطو على بنكيران”.

-ثالثا: علينا ان نكون أكثر جرأة حيث أن الساكنة تتحمل جزءا من المسؤولية حين وضعت ثقتها في تماسيح المصباح في الانتخابات السابقة دون أن تحاسب من صوتت لصالحهم. فهي تتحمل جزء من هذه النتائج الكارثية لوضعها الحالي.

-رابعا: ترديد شعار عاش الملك و شعارات ضد وزراء الحكومة دليل أن الساكنة لا تتق في أحد حتى من صوتت لصالحهم. وهي تطالب الملك بالتدخل من أجل وضع حد لهؤلاء السماسرة الذين أدخلوا الوطن في المزاد مقابل حقائب.

. وفي الختام أبلغ عنا يا عامل الاقليم أن هذا ماجناه علينا رئيس الحكومة و ماجنيتم على أحد.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...