اليوم الجمعة 19 يناير 2018 - 5:42 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:11 مساءً

معاناة المسنين في دار العجزة بصفرو، الى متى؟؟؟؟؟

صفروسوريز: حسني عبادي

      توصل الموقع بعدة شكايات ومكالمات هاتفية  من عدة فاعلين جمعويين وحقوقيين ومحسنين يطالبون من خلال الموقع،  المسؤولين في المدينة لتدخل من اجل  انقاد ما يمكن انقاده   حول وضعية نزلاء  دار المسنين بالمدينة.

      بحيث تأوي الدار حاليا ما مجموعه 30 نزيلا ، يتوزعون بين صنف رجال ونساء، هذا العدد ضئيل بالمقارنة مع دور عجزة أخرى متواجدة بمدن و أقاليم المملكة ، حيث يمكن عدهم بما يقرب المئات أو يفوق بها ، ورغم ذلك فان نزلاء دارالعجزة بصفرو لا يلقون العناية المطلوبة ، ولا الاهتمام المزمع توفره.
       وبناءا على  هذه الشكايات انتقل الموقع الى مكان تواجد دار العجزة ليتفاجأ بالوضعية لا إنسانية التي يعيشها المسنين حيث صرح لنا   احد الأشخاص فضلا عدم دكر اسمه بأن بغض اسباب هذا الإهمال تعود الى سوء التدبير و التسيير التي تعرفه الجمعية المسيرة  للدار حيث بين فينة والأخرة تسمع  أصوات شجار للأعضاء الجمعية خلال اجتماعاتهم  مما يدل على سوء التنسيق والتفاهم بينهم كما توصل الموقع بخبر لم يتأكد من صحة بأن احد أعضاء الجمعية يستغل السيارة المركز لأغراض شخصية.

     هذا وقد سبق للموقع ان نشر مجموعة من المقالات تناشد من خلالها مسؤولي هذا البلد من اجل انقاد ما يمكن انقاضه   قبل ان تقع الكارثة .

      وما يثلج الصدر في هذه المسالة بأن المجلس  الإقليمي لصفرو قد ابدى في دورة استثنائية ليوم يوم الجمعة 04 نونبر 2016 موافقته المبدئية على كراء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة بجماعة سيدي خيار قصد إنجاز مشروع الضيعة الفلاحية الاجتماعية لإدماج المسنين والمسنات والأطفال المتخلى عنهم وإحداث وحدة إنتاجية مدرة للدخل

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...