اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 2:04 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 3:23 مساءً

النظافة وهدر المال العام في المغرب !

صفروسوريز : ك.ل

في مغرب التناقضات : ميزانية للانعاش الوطني بالرباط مقابل النظافة مع وجود أربع شركات مفوضة لهذا الغرض !

من المعلوم أن العاصمة الرباط تتوفر على أربع شركات مكلفة بالنظافة في إطار التدبير المفوض، لكن ما لا يعلمه المواطن المغربي أن ميزانية تقدر ب 12 مليون درهم ( مليار ومليوني سنتيم ) ترصد لمندوبية الإنعاش الوطني سنويا من طرف وزارة الداخلية مقابل النظافة أيضا ! إضافة إلى الميزانية القارة لدفع تعويضات عمال الإنعاش الذي يقدر عددهم بالرباط بحوالي 4000 عامل . فهنا يطرح السؤال عن سبب رصد هذه الميزانية الضخمة مع وجود أربع شركات للنظافة وكذلك حول كيفية صرفها ، فبعملية حسابية بسيطة و أخدا بعين الاعتبار أجرة عمال الإنعاش فهذه الميزانية الإضافية يجب أن تشغل حوالي 600 عامل باليوم ( إضافة إلى العمال القارين ) وهذا ما لا يوجد في الواقع !! لهذا يجب أن يفتح تحقيق في مآل هذه الأموال وفي لوائح العمال التي يبرر بها صرف الميزانية خصوصا مع تداول معلومات تفيد بقيام أشخاص بالمندوبية بالتوقيع في لوائح عمال مفبركة لتبرير صرف الميزانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...