اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:51 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الخميس 1 يناير 2015 - 5:56 مساءً

النهج الديموقراطي يصدر بيان يقيم فيه الاوضاع السياسية بمدينة صفرو

توصل موقع صفروسوريز من حزب hلنهج الديمقراطي – الكتابة المحلية بصفرو- ببيان يستنكر من خلاله

إغلاق الحقل السياسي في وجه الفاعلين الحقيقيين، و إتباعه بالهجوم الممنهج الذي يشنه على النهج الديمقراطي بلسان اقلامه المأجورة ، المسماة تجاوزا “صحافة مستقلة” وفق مخطط مفضوح الهدف منه التغطية على الفشل الذريع الذي آلت إليه سياسته اللاشعبية و التي تسهر على تنفيذها حكومة لا سند شعبي لها بقيادة حزب رجعي لايأبه لمصير الجماهير الشعبية التي مافتئت تواجه الطبيعة اللاوطنية للسياسات العمومية التفقيرية المملاة من طرف الدوائر الامبريالية بسلاح الاحتجاج و الرفض الشعبي.و ما قانون مالية 2015 إلا أحد تمظهرات رعاية مصالح الكتلة الطبقية السائدة ،و الزيادة في مواردها من خلال استمرار إعفاء ذوي الثروات من الضرائب و الزيادة في مواردها من خلال الزيادة في الأسعار و الضرائب حسب ما جاء في البيان.

اما محليا فحسب حزب النهج الديموقراطي فالأوضاع لا تزداد إلا قتامة على جميع الأصعدة و المجالات و تهافت السلطات المخزنية – محلية و منتخبة وأعيان- على ترتيب رقعة الولاءات الانتخابوية التي تعتمد الريع السياسي والانتخابي،الذي ينتج مزيدا من الرداءة والفساد في التدبير المفضي إلى الفقر والتهميش في ظل شلل آليات المراقبة والمحاسبة ،كملف التعمير في صفرو والإقليم حيث الزبونية والامتياز سائدة، ثم سيادة العبث واللامبالاة داخل قطاع الصحة والكيل بمكيالين في ملف الملك العمومي لأن السلطات ملزمة بإيجاد حل جذري لوضعية”الفراشة” ،وسجل الحزب كذلك الصمت المتواطئ على التجاوزات التي تطال قانون الشغل داخل الحي الصناعي باعتباره بؤرة سوداء في بشاعة استغلال اليد العاملة التي تزداد أوضاعها تراجعا بسبب تجردها من سلاح العمل النقابي .

ووقفت اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي بصفرو باستغراب على صمت الجهات المسؤولة تجاه التجاوزات والخروقات واستغلال النفوذ داخل نيابة التعليم بصفرو رغم البيانات والاحتجاجات التي قادها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم -إ-م-ش.-التوجه الديمقراطي.

وتاسيسا على ما سبق، فإن اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بصفرو، إذ تعبر عن استمرارها في الانخراط الفعلي في نضالات الشعب المغربي من أجل الديمقراطية والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، فإنها تؤكد على المواقف الآتية:

استهجانها لأسلوب الإنابة في الهجوم على النهج الديمقراطي بمداد الخل السائل من الأقلام المأجورة المغذاة من الكذب والبهتان.
2- دعمها السياسي للحركات الاحتجاجية الشعبية ضد السياسات التفقيرية .

3-إدانتها لأسلوب القمع والتقتيل الذي تنتهجه السلطات تجاه ملف الملك العمومي ،و تعبر عن عزائها لأسرة “رضوان دقوني” ببرشيد، وتطالب بإطلاق سراح معتقلي بني ملال، وتؤكد دعمها المبدئي لحركة الفراشة محليا ووطنيا من أجل حقهم في العيش الكريم.و تحث السلطات على محاربة الجريمة وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين.

4-تدين الصمت المطبق تجاه ما يحدث من تجاوزات واسغلال اليد العاملة ، وتطالب المعنيين بالتدخل لإعمال بنود مدونة الشغل على علاتها. وتسجل تضامنها مع الرفيق “محمد أبساي”عضو اللجنة المحلية للنهج بصفرو إثر تعرضه للطرد التعسفي من طرف مشغله “ازيفود”.

5-استعدادها للنضال والدعم السياسي للحركة النقابية الجادة ،في نضالها من أجل فضح الفساد داخل نيابة التعليم ،في افق إقرار الديمقراطية والمساواة وتكافؤ الفرص.وتطالب بنشر نتائج التحقيق الذي تم إجراؤه مؤخرا من طرف لجنة وزارية حتى يتسنى للجهات القضائية مباشرة مهامها.

6- دعوتها كافة الإطارات السياسية و الحقوقية و النقابية إلى النضال الوحدوي من أجل استرجاع مكتسبات جماهير شعبنا الكادح ،ومواجهة بطش واستبداد السلطات المخزنية وإمعانها في ضرب قوت الشعب المغربي الذي هو عماد هذا الوطن حسب البيان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...