اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 4:13 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 7:03 مساءً

بعد الكارثة : هبوط حاد في أثمنة السمك بالحسيمة

صفروسوريز: متابعة

راجعت  أسعار مختلف أنواع الأسماك، في أسواق الحسيمة،صباح اليوم الخميس، بشكل  كبير، خاصة  بعد  الارتفاع  الذي عرفته في السنوات الأخيرة بمستويات غير مفهومة،  الشيء الذي تعزيه الساكنة إلى المافيا والمضاربين بميناء الحسيمة.

ووصل  ثمن السردين، منذ  مصرع شهيد الحكرة إلى أقل من  70%، بين عشرة داهم و سبعة دارهم، في حين كان ثمنه مستقرا في ما فوق عشرون درهم دراهم للكيلوغرام الواحد.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن سكان هذه المناطق كانت تشتري الأسماك بأثمنة ملتهبة بينما يباع نفس السمك في مدن ومناطق أخرى خارج الإقليم بثمن أقل، وهذا يعود لسيطرة اللوبيات على الميناء والتلاعب في الثورة السمكية في الأسواق السوداء .

من جهة أخرى أشارت مصادر مطلعة، أن لجن من الداخلية ووزارة الصيد البحري تجري تحقيقات في عدد من الملفات السوداء بميناء الحسيمة وكانت سبب في هبوط ثمن السمك إلى مستوى لم يقتنى به الحسيميين السمك منذ مدة بسبب إرتفاعها الغير مبرر .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.