اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:38 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 12:27 مساءً

المجلس الاقليمي لصفرو يعطي درسا في الديموقراطية التشاركية

صفروسوريز: حسني عبادي

  توصل الموقع ببلاغ من رئاسة المجلس الاقليمي  لصفرو بخصوص هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ننشره كما هو:

“عقدت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة من طرف المجلس الإقليمي لصفرو أول اجتماع لها يوم فاتح نونبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر رئاسة المجلس، من أجل المناقشة والمصادقة على النظام الداخلي للهيئة وانتخاب رئيسها ومقررها ونوابهما، بناء على المقتضيات النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لصفرو في بابه الخامس.

وقد افتتح السيد رئيس المجلس الإقليمي أشغال هذا الاجتماع بكلمة ترحيبة وتوجيهة، مهنئا كافة الأعضاء على الثقة التي حضوا بها، كما ذكر بأهمية هذه الهيئة ودورها المحوري كقوة اقتراحيه، وأكد على أن المجلس الإقليمي سيمنح هذه الهيئة الأهمية اللازمة  لتطلع بدورها الذي منحه لها المشرع  كأداة فعالة ضمن آليات الديمقراطية التشاركية، واعتبر ذلك تكليفا للهيئة  أكثر منه تشريفا.

وطلب السيد الرئيس من أعضاء الهيئة، في إطار الديمقراطية والشفافية انتخاب أو التوافق حول الأشخاص المؤهلين لشغل  المناصب المذكورة .

وبعد انسحاب رئيس المجلس الإقليمي، وتعيين مقرر ومقررة الاجتماع من بين أعضاء الهيئة، تمت مناقشة النظام الداخلي وإدخال بعض التعديلات عليه، حيث تم التصويت عليه بإجماع الأعضاء الحاضرين، ليتم بعد ذلك تم فتح باب الترشيح والاقتراع لشغل مناصب كل من رئاسة الهيئة ومقررها ونوابهما، والتي أفرزت التشكيلة التالية :

 

الصفة الاسم الكامل
رئيس الهيئة الحسين الجاحظ
النائبة الأولى خديجة الديب
نائب الرئيس الثاني حسني عبادي
مقرر الهيئة محمد الحرير
نائب المقرر حميد التجاني

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...