اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 12:18 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:28 صباحًا

المجلس الاقليمي لصفرو ينفتح على المجتمع المدني لدراسة مشاريع سياحية بالاقليم

صفروسوريز: حسني عبادي

بلاغ

تفعيلا للآليات التشاركية للحوار والتشاور المنصوص عليها في المادة 110 من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم والباب السادس من النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لصفرو، وفي إطار تقوية جسور التواصل والحوار وتبادل الرأي بين المجلس الإقليمي لصفرو ومحيطه المدني، الهادف إلى إشراك مختلف الفاعلين والكفاءات الإقليمية في تكريس الحكامة الترابية الجيدة، عقد المجلس الإقليمي لصفرو يوم الاثنين 31 اكتوبر 2016 ،  لقاء  تواصليا مع العديد من الفعاليات وممثلي جمعيات المجتمع المدني المهتمة بشؤون التنمية السياحية  على صعيد المدينين العتيقتين لصفرو والبهاليل، وذلك قصد التداول  وإبداء الملاحظات والاقتراحات في شان المشروع المتعلق بالبرنامج المندمج للتنمية السياحية  تهم المدينتين  باعتبارهما من المدن العتيقة بالمملكة .

 وقد تميز اللقاء – الذي سبقه اجتماع تحضيري بتاريخ 27/10/2016 – بتسجيل حضور متميز لمختلف الفاعلين الجمعويين والمدنيين، بالإضافة إلى المدير الإقليمي بنيابة للصناعة التقليدية بالإقليم، وبعض ممثلي المنابر الإعلامية، حيث تم إلقاء عرض مفصل حول المشروع السياحي السالف الذكر، تم من خلاله تسليط الضوء على الأسس والأهداف المتوخاة  من البرنامج المندمج لتطوير المنتوج السياحي، وذلك عبر إعادة تأهيل وتثمين بعض الفضاءات والمرافق السياحية المحلية، وفق مقاربة موضوعاتية إجمالية للمحاور والمدارات السياحية المقترحة في المشروع المذكور.

هذا اللقاء كان يهدف إلى تكريس سياسة القرب عبر إشراك الجمعيات المهتمة بالمجال السياحي والتراثي من خلال تقديم بعض الاقتراحات والتوصيات ذات الصلة،  كما عرف اللقاء عدة تدخلات من طرف الحاضرين، كانت  في مجملها  تهدف إلى إبراز بعض الاكراهات والصعوبات التي تشكل عائقا أمام التنمية السياحية بالمدينتين، فيما قدم البعض الآخر مجموعة من الملاحظات والاقتراحات حول المشروع . 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...