اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 10:40 مساءً
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 8:16 مساءً

طحنو منا كاملين..وهنيونا !

صفروسوريز: يونس وعمر.

غدا سيفتحون تحقيقا جديدا ، سيقولون أنهم سيحاسبون المسؤولين، لكن ..بعد احترام “الدور”. فلازال التحقيق في موت أطفال طانطان لم ينته، وفي حمل ضحايا فياضانات گلميم في حاويات الأزبال..لازال التحقيق في تهشيم رؤوس الأساتذة المتدربين لم يكتمل ولا في أسباب حرق مي فتيحة لنفسها..حتى سؤال أين الثروة لم يجيبوا عنه .

قبل سنوات..وفي كوميسارية سلا، قتلوا الزميل والصديق أبركان ، مناضل فرع المريسة للشبيبة الإتحادية. أدخلوه للكومسارية بعد أن رد الصفعه لشرطي صفعه..ثم خرج منها جثة هامدة ! لم يتحرك الحزب-المدرسة الذي علمنا أن نناضل من أجل حقوق الناس، رغم أن حق أحدنا في الحياة أجهض ! ذات سنة..قبل أن أكفر بقيم الحزب-المدرسة..

يقولون أننا نعيش عصرا جديدا ، سنوات جديدة بعد مرور سنوات الرصاص. جميل، لكن..أليس أغلب القادة اليوم في أجهزة القوة العمومية، هم أنفسهم الذين قادوا مرحلة الرصاص؟ هل تم تكوين القوات وممثلي السلطة على احترام القانون وفق ما تمليه مواثيق احترام حقوق الإنسان ؟ لا..فكيف تريدون إذن أن نعيش عصرا جديدا ؟

لك أن تعيد فيديو قتل المواطن فكري، لتفهم ماذا تعنيه حياة مواطن في هذا الوطن !لك أن تشاهد عملية قتل بشعة بدم بارد لتفهم كيف ينظرون إلينا ! يرفض الضحية أن يطحنوا رزقه، يعترض بجسده الآلة قبل أن يطحنوه رفقة بضاعته التي استثمر فيها لتوفير لقمة عيشه !

هو حكم إعدام إذن في حقه..وحق بضاعته! دون الحاجة لمحكمة، ولا قوانين حجز ! فما الحاجة إذن للدستور والقانون بل وجهاز القضاء!

لماذا لم تطحنوا الباخرة التي اصطادت أسماكا تقولون أنه يمنع صيدها ؟ لماذا، لم تطحنوا الميناء الذي يبيع تلك الأسماك ؟ لماذا تأبون إلا أن تطحنوا كل معاني الوطن في دواخلنا !

نحن لا نسألكم من أعطى رخصة الحق في الصيد في أعالي البحار، ولا لمن أعطيت ! لكنا نسائلكم عن إزهاق روح واحد منا !

رجاءا..لا تخبرونا أنكم فتحتم تحقيقا جديدا، فقط ، اطحنونا جميعا حتى ننتهي من هذا الألم !

ختاما، لا نملك إلا أن نقدم التعازي لأسرة الضحية المفجوعة.. إلا أن نعتذر لهم عن عجزنا الفظيع ! لا نملك إلا أن نحزن ونصرخ ملئ الفم واللسان أن هذا ظلم وجور لا يستقيم وأن ننشر صور الحداد على صفحاتنا الفيسبوكية..وما بين تحقيق وتحقيق ، لا عزاء لنا ونحن ننعي كل معاني حقوق الإنسان في هذا الوطن !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...