اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:30 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 12:41 مساءً

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تتضامن مع الباعة المتجولين بصفرو

توصل موقع صفروسوريز ببيان  من الجمعية المغربية لحقوق الانسان- فرع صفرو – تدين من خلاله المنع الذي طال الوقفتين الاحتجاجيتين التي دعت إليهما جمعية درب المتر للباعة المتجولين بصفرو. الأولى يوم الجمعة 19 دجنبر 2014 من أجل فتح حوار جاد ومسؤول مع عامل الإقليم، والثانية يوم الاثنين 29 دجنبر 2014 تضامنية مع معتقلي لقمة العيش ( الفراشة) ببني ملال.

وحسب اصحاب البيان  أن سياسة المنع التي أصبحت منتهجة وطنيا ومحليا اتجاه الوقفات الاحتجاجية، تؤكد عن عمق الأزمة التي تعيشها الدولة والتي تحاول التستر عليها بقمع ومنع أنشطة كل الحركات المناضلة والحركات الاحتجاجية المعبرة عن مطالب الفئات الشعبية بل أكثر من هذا الزج بمناضلي الشعب في السجون..
و حسب الحمعية  و امام هذا التراجع الخطير في ميدان الحقوق السياسية والمدنية وتنامي مظاهر انتهاك الحريات العامة والاعتقال السياسي والقمع المسلط على نضالات الحركات الاحتجاجية ومناضليها ، فإن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يعلن للرأي العام ما يلي :

1) إدانته الشديدة لقرار المنع الممنهج للوقفتين الاحتجاجيتين لجمعية درب المتر للباعة المتجولين بصفرو بدون سند قانوني ويعتبره قرارا تعسفيا يهدف إلى تكريس القمع ويمثل انتهاكا للحقوق المدنية والسياسية ؛

2) إدانته لكل أشكال القمع والحصار الذي تتعرض له الحركات الاحتجاجية بالمغرب؛
3) تضامنه المبدئي واللامشروط مع جمعية درب المتر للباعة المتجولين في مطالبها العادلة والمشروعة؛
4) مطالبته بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حركة 20 فبراير و معتقلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ومعتقلي لقمة العيش ( الفراشة ) ببني ملال ومعتقلي المعطلين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...