اليوم الخميس 13 مايو 2021 - 10:50 مساءً
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 7:54 مساءً

جماعة تافجيغت ( إقليم صفرو ): سنة أولى من التسيير وخروقات بالجملة تستدعي عزل رئيس المجلس الجماعي

صفرو سوريز  حسني عبادي

 

قامت الأغلبية المطلقة المكونة من ثمانية أعضاء من أصل خمسة عشر الذين يشكلون مجلس جماعة تافجيغت القروية بتوجيه رسالة إلى عامل إقليم صفرو لإخباره بما تعرفه هذه الجماعة من خرق سافر من طرف رئيسها لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات . وتتجلى بعض هذه الخروقات المتعددة والمستمرة حسب ماورد في الشكاية فيما يلي :

– خرق مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات ،وذلك بإقدامه على تحويل مبلغ 30 ألف درهم من الميزانية الجماعية لفائدة جمعية يترأسها . ويعلم الله أين وكيف ستصرف ؟

– رفضه تسلم طلب وجهته هذه الأغلبية المطلقة من أجل عقد دورة استثنائية وهو ما يخالف مقتضيات المادة 36 من القانون السالف الذكر، رغم أن هذا الطلب وجه إليه بواسطة مفوض قضائي.

     ولاشك أن هذه الأفعال تشكل خرقا سافرا للقانون مما يستدعي تدخل الجهات المعنية من أجل تطبيق المقتضيات القانونية المتعلقة بإعمال مسطرة عزل الرئيس الذي يبدو أنه فقد أغلبيته بعد مرور سنة فقط على انتخابه لهذا المنصب ، وللتذكير فقط فإنه سبق للرأي العام أن استنكر ما نشرته بعض المنابر الإعلامية التي تناولت إحدى فضائح هذا الرئيس الذي استهل ولايته باقتناء سيارة فاخرة من مالية الجماعة، رغم أن هذه الجماعة تعد من أفقر الجماعات بالإقليم .

     فمتى إذن ستتدخل الجهات المعنية من أجل تطبيق القانون في حق من يستهترون بالشأن العام المحلي وبمصالح السكان الذين أوكلوا لهم السهر على شؤونهم ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...