اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:44 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 7:54 مساءً

جماعة تافجيغت ( إقليم صفرو ): سنة أولى من التسيير وخروقات بالجملة تستدعي عزل رئيس المجلس الجماعي

صفرو سوريز  حسني عبادي

 

قامت الأغلبية المطلقة المكونة من ثمانية أعضاء من أصل خمسة عشر الذين يشكلون مجلس جماعة تافجيغت القروية بتوجيه رسالة إلى عامل إقليم صفرو لإخباره بما تعرفه هذه الجماعة من خرق سافر من طرف رئيسها لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات . وتتجلى بعض هذه الخروقات المتعددة والمستمرة حسب ماورد في الشكاية فيما يلي :

– خرق مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات ،وذلك بإقدامه على تحويل مبلغ 30 ألف درهم من الميزانية الجماعية لفائدة جمعية يترأسها . ويعلم الله أين وكيف ستصرف ؟

– رفضه تسلم طلب وجهته هذه الأغلبية المطلقة من أجل عقد دورة استثنائية وهو ما يخالف مقتضيات المادة 36 من القانون السالف الذكر، رغم أن هذا الطلب وجه إليه بواسطة مفوض قضائي.

     ولاشك أن هذه الأفعال تشكل خرقا سافرا للقانون مما يستدعي تدخل الجهات المعنية من أجل تطبيق المقتضيات القانونية المتعلقة بإعمال مسطرة عزل الرئيس الذي يبدو أنه فقد أغلبيته بعد مرور سنة فقط على انتخابه لهذا المنصب ، وللتذكير فقط فإنه سبق للرأي العام أن استنكر ما نشرته بعض المنابر الإعلامية التي تناولت إحدى فضائح هذا الرئيس الذي استهل ولايته باقتناء سيارة فاخرة من مالية الجماعة، رغم أن هذه الجماعة تعد من أفقر الجماعات بالإقليم .

     فمتى إذن ستتدخل الجهات المعنية من أجل تطبيق القانون في حق من يستهترون بالشأن العام المحلي وبمصالح السكان الذين أوكلوا لهم السهر على شؤونهم ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...