اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:57 صباحًا
أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 1:00 مساءً

صفرو: مؤسسة قمم الاطلس ترد على ‘ادعاءات” عز الدين المنجلي

صفروسوريز: حسني عبادي

في اطار حق الرد الذي هو مكفول للجميع توصل الموقع “صفروسوريز” عبر بريد الموقع برد من طرف مؤسسة قمم  الاطلس ترد حول ‘ ادعاءات” عز الدين المنجلي بخصوص قضية اياد المنجلي الذي رفضت ادارات المؤسسة تسجيله بدعوى انه مريض.

وطبقا لقانون الصحافة والنشر و القوانين الجاري بها العمل سننشره كما ورد الينا:

                       رد مدارس قمم الأطلس على ادعاءات

           عزالدين المنجلي بخصوص علاقة ابنه إياد بالمؤسسة

 

السيد عز الدين المنجلي أب لطفلين درسا بمدارس قمم الأطلس خلال الموسم الماضي و أعاد تسجيلهما هذه السنة .أما الطفل الثالث إياد فقد اصطحبته أمه يوم 19 /9/2016 هذه السنة وطلبت من الإدارة  منحه فرصة لملاحظة هل بإمكانه أن يندمج مع اقرأنه بالروض . و هو السلك الذي لا تبدأ فيه التسجيلات إلا مع نهاية شهر شتنبر و بداية شهر أكتوبر عكس ما قاله أبوه كونه أتى به إلى المؤسسة منذ 5 شتنبر 2016 .واستحضارا للعلاقة التشاركية للمؤسسة مع اسر التلاميذ قبلت الإدارة طلب أم الطفل التي أكدت إن ابنها عادي  و حضر الطفل أسبوعين إلى المؤسسة .و بناء على تتبع الطفل بالتنسيق مع مربيات الروض وبعد التحاق أطفال آخرين في سنه، تبين انه يربك عمل المربيات.فهو لا يجلس في مكان واحد و يرمي باللعب التي تقدم له رفقة اقرأنه و يصعد إلى الركن المخصص للراحة. وطلب مدير المؤسسة استدعاء أب الطفل . ورد على الكاتبة بأنه مشغول ولا يمكنه الحضور إلى المؤسسة و طلب منها أن تزوده بهاتف المدير التربوي و استجابت الكاتبة لطلبه بعد موافقته.و اتصل الأب بالمدير يوم الخميس 6 أكتوبر 2016 حوالي الساعة الحادية عشر صباحا واخبره هذا الأخير أن الطفل إياد يشوش على اقرانه و الإدارة لها شكوك في كونه عاديا .و رد الأب على المدير بالتهديد و الابتزاز و انه سيسجل ابنه بالمؤسسة رغما عن موقف الإدارة .ثم حضر إلى المؤسسة في نفس اليوم حوالي الساعة الحادية عشر و النصف صباحا و احدث فوضى بالصياح القوي أربك سير العملية التربوية و جميع الأستاذات و الأساتذة الذين عملوا في ذلك الوقت شاهدون على سلوك المعني داخل المؤسسة .وزوال يوم الخميس 6/10/2016 طلبت الإدارة من السيد المنجلي الكف عن إحضار ابنه إلى المؤسسة لأنه لم يسجل بعد . و رفض المعني و زوجته الاستجابة لطلب الإدارة و صبيحة يوم الجمعة أرسل ابنه إياد رفقة إخوته مع سائقه متجاهلا طلب الإدارة .

و يوم الجمعة 7/10/2016 صباحا أخبرت الإدارة السيد والي الأمن بصفرو بالموضوع كما أخبرت السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بصفرو .و صباح يوم الاثنين 10/10/2016 أتى السيد المنجلي شخصيا بابنه إلى المؤسسة و اقتحم بابها و أدخل ابنه أمام حارس المؤسسة و المسير و المدير التربوي .فهو يبحث عن العراك بالأيدي مع مدير المؤسسة و مسيرها و احدث فوضى رفقة زوجته هذه المرة داخل المؤسسة بشهادة الأساتذة العاملين صباح يوم الاثنين 10/10/2016 . إلا أن الأطر الإدارية تمالكت أعصابها و اتصلت بالشرطة و حضر ضابط عاين الواقعة . وأمام هذا الوضع ، وحفاظا على السير العادي للدراسة ، و بعد استنفاذ كل الحلول لحث المعني على عدم إحضار ابنه إلى المؤسسة لكونه غير مسجل بها ، وضعت إدارة المؤسسة شكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية يوم 10/10/2016 . و أثناء انتظار جواب النيابة العامة حضر السيد المنجلي  رفقة زوجته و تم استقبال مدير المؤسسة و المعني و زوجته .و أدلى السيد المنجلي بشهادة طبية تثبت أن الطفل مصاب بالتثليث الصبغي وأكد أن الطفل غير عادي و هو من ذوي الاحتياجات الخاصة .و المؤسسة لا تتوفر على قسم لهذه الفئة و لا على أطر مؤهلين لتربيتهم و تعليمهم . و حاولت إدارة المؤسسة إقناع المنجلي بهذه المعطيات  لكن دون جدوى .و الآن  بعد توقفه عن إحضار ابنه إلى المؤسسة بدأ حملة مسعورة  في المنابر الإعلامية المختلفة . و جلها لم يتحرى في صحة ما قدمه لها السيد المنجلي حول موضوع علاقة ابنه إياد بمدارس قمم الأطلس الخصوصية .

انتهى

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...