اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:03 مساءً
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:53 مساءً

رسالة للمسؤولين عن مدرسة قمم بصفرو..

صفروسوريز: يونس وعمر.

السيد المدير ؛

لم أكن أنوي الكتابة لك..ولا إليك !
لولا صورة الطفل يجلس القرفصاء على باب المدرسة..بعد طرده ! أتطردون طفلا عمره تلاث سنوات ؟!

تسائلت في قرارة نفسي : ماذا لو تبنت كل المدارس نفس الموقف..أي حياة نريد لهذا الطفل أن تكون !

عذرا لأساتذة اللغة، ففعل هكذا لا يسمى موقفا..كيف نسمي اعتداءا صارخا على حق طفل في الدراسة موقفا..

نعم قد يحتاج الطفل معاملة خاصة..أو إلى مجهودات أكبر ! نعم قد يحتاج طفل واحد لتعديلات في المنهجية والمقرر .. نعم هناك مصاعب أخرى قد تنضاف بفعل وضع الطفل إياد مقارنة بزملائه ..فتلكم رسالتكم السامية التي تقبل كل الحلول.. إلا التخلص منه !

أنتم لا تملكون دكانا يبيع حروفا بمقابل..ولا مصحة تجميل تغرس القيم في عقول وقلوب الصغار من أجل الربح ! أنتم تحملون في الأصل رسالة إنسانيةً ومسؤولية مقدسة عنوانها التربية.. والباقي تفاصيل تافهة تفاهة قراركم! وإلا فلنفتح أقساما في المحلات التجارية الكبرى ..

السيد المسؤول ؛

بحثت عن رسالتكم الإنسانية في قضية الطفل إياد..عذرا لم أجدها ! بحثت عن قيم المدرسة في طرد الطفل ذي الثلاث سنوات..لكني ما وجدت غير منطق السوق الذي لا يعرف قيما غير تلك التي تحقق الربح لا الخسارة .

كان درسا عظيما يا أستاذ..وفاءا أعظم لثقافة العبث التي أضحت تميز منظومتنا التعليمية ككل، بعد أن تخلت الدولة عن التعليم وعن الصحة..كانت رسالة واضحة لكل الذين يشكون أننا نعيش أزمة قيم وهوية !

السيد المسؤول ؛

دعني فقط أسألك، ألم تحرك صورة الطفل فيك ألما وعلامات الحزن بادية على محياه؟

ألم تتحرك دواخلك، وأنت تفكر أنه لن يفهم لماذا منع ؟ أنه سيستيقظ عاقدا العزم على الإلتحاق بزملائه ؟

دعني فقط أسألك لو كان الطفل طفلك، هل كنت ستفكر في التخلص منه !

أية قيم إذن ستدرسونها؟ أي أخلاق وأي مفاهيم ستربون الأجيال عليها !

اتركوا التربية والتعليم رجاءا.. افتحوا دكانا ثم امنعوا ماشئتم من السلع التي لا تربح..فالفرق بين طفل وسلعة لا يفهمه إلا المعلمون!

ختاما اسمحوا لي أن أقول أني لست متفاجئا..فمن هنا مر وقحاء كثر !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...