اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 10:30 مساءً
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 3:08 مساءً

القرارات المجحفة للتعاضدية العامة للتربية الوطنية…

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

     زمن لم نشهد له مثيل حتى في أحلك الظروف والفترات التي مر بها المغرب ، زمن تعلم الكل فيه اتخاذ القرارات بشكل انفرادي مثلهم الأعلى في ذلك الحكومة المغربية التي علمت الإدارات المغربية كيف تتخذ القرارات الانفرادية المجحفة وتنفذها في غياب من يهمهم الأمر… وفي هذا الإطار قامت التعاضدية العامة للتربية الوطنية باتخاذ قرار انفرادي فاجأ كل من سقط في تبعاته ، وسيشكل صدمة للباقي ، فابتداء من 1 أكتوبر 2016 قررت إدارة التعاضدية العامة للتربية الوطنية – ودون سابق إخبار ولا إنذار – أن يرفق كل ملف تعويضات مرض بنسخة من بطاقة الانخراط ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية . وبما أن جميع المنخرطين لا علم لهم بالقرار الذي لم يعمم على المؤسسات التعليمية ولا على الصحافة الوطنية …، وبما أن مكاتب التعاضدية نفسها محدودة الانتشار فإن العديد من نساء ورجال التعليم يضطرون للتنقل مئات الكلمترات قصد وضع ملفات المرض المراد التعويض عنها … . فقد شهد صباح يوم الخميس 6 أكتوبر 2016  توترا وتشنجا بين إدارة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بمدينة فاس ونساء ورجال التعليم الذين لم يحملوا معهم لا نسخ بطاقة الانخراط ولا البطاقة الأصلية لعدم علمهم بالقرار ، ومع ذلك رفضت  الإدارة التعامل مع هؤلاء الذين منهم من قطع 400 كلمتر – حسب تصريحه- ولم يحاول موظفوها حتى الاستماع لنساء ورجال التعليم بل منهم من ساهم في تأزيم الوضع بسلوكه الأرعن ( الموظف الذي كان بالاستقبال الأول على اليسار، والذي دائما ما يشتكي منه المنخرطون لطريقة تعامله التي تذكر بسلطة مخزن أيام زمان ) ، سلوك إدارة التعاضدية هذا واتخاذها قرارات انفرادية  مفاجئة دون إخبار  هو احتقار لنساء ورجال التعليم ، وعبث وديكتاتورية تمارسها هذه الإدارة تجاه الشغيلة التعليمية ، تنضاف لسوء المعاملة داخل إداراتها الجهوية والوطنية ، والطريقة الملتوية لتسوية الملفات المرضية والتي من الصعب فهمها خصوصا عندما يختلف التعويض عن نفس المرض ونفس الأدوية ونفس القيمة ..

     لذا يتساءل نساء ورجال التعليم ، إلى متى ستظل إدارة التعاضدية  تتخذ القرارات الانفرادية والفجائية ، والتعامل بتعال مع نساء ورجال التعليم ؟ ومتى ستنظف التعاضدية من الفيروسات التي تشوه وتضر سمعة ومفهوم التعاضد ؟؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...