اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:48 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 11:31 مساءً

وزارة الداخلية: نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 43 في المئة وطنيا

صفروسوريز:

علنت وزارة الداخلية، بعد قليل من يومه الجمعة 07 أكتوبر 2016، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 43 في المئة على المستوى الوطني.

وقالت الوزارة في بلاغ صحفي، إنه حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، “فإن عملية التصويت مرت في ظروف عادية، حيث بلغت النسبة المؤقتة للمشاركة إلى غاية الساعة السابعة مساءً على الصعيد الوطني حوالي 43 %”.

وأضافت الوزارة أنه “طبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت في تمام الساعة السابعة مساءً”.

وحسب بلاغ سابق لوزارة الداخلية فإنه وإلى حدود الساعة الخامسة مساء، فإن نسبة المشاركة تتباين، حسب الجهات، حيث تجاوزت 38% بجهة العيون – الساقية الحمراء و35% بجهة درعة – تافيلالت و32% بجهات الداخلة – وادي الذهب، كلميم – واد نون وفاس – مكناس و30% بجهات مراكش – آسفي، سوس – ماسة، طنجة – تطوان – الحسيمة، الرباط – سلا – القنيطرة وبني ملال – خنيفرة و25% بكل من الجهة الشرقية وجهة الدار البيضاء –سطات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...