اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 6:05 مساءً
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 4:57 مساءً

هل يوجد بجماعة العنوصرإقليم صفرو مكتب جماعي ؟؟؟

صفرو سوريز   عبد العزيز البوهالي

نظرا لغيابها عن هموم الساكنة التي صوتت عليها ، نالت جماعة العنوصر أكثر من مقالة ، لعل مكتبها الغائب عن هموم الساكنة الحاضر في الأنشطة الحزبية والحملة الانتخابية بوقته وجوارحه ووسائل الجماعة … لعله يتعرض لوخزة ضمير توقظه ولو لفترة وجيزة ليلتفت لمعاناة السكان الذين صلوا على منتخبيهم صلاة جنازة الغائب . ومن بين ما تعرضنا له سابقا الطريق الرابطة لمقر الجماعة بالطريق الجهوية 503 والتي لن تكلف الجماعة أي درهم لو أن أعضاءها عوض اعتكافهم بمقر جنان احماموش بصفرو ، تحركوا على مستوى الإقليم فقط  ليحصلوا على كل المساعدات التي قد لا يحلمون بها … هذه الطريق التي يستعملها يوميا ، بالإضافة للسكان والزوار والموظفين ووسائل النقل المختلفة  ، رئيس الجماعة وأعضاء مكتبه ، وقائد المنطقة ، هؤلاء الذين لا أحد منهم اهتم لحال هذا المقطع الطرقي ذو مسافة 1,5 كلم ، لكونهم لا يستعملون سياراتهم الشخصية بل سيارات الدولة ( ما شاريين غلاء ، كما يقول المغاربة ) . أمام هذا الوضع المزري للطريق تحرك بعض الأساتذة العاملين بعين المكان لينوبوا عن الجماعة وذلك بإصلاح الحفر على نفقتهم يوم 28 شتنبر 2016 ، هذا الإصلاح الذي تبخر في  صباح نفس اليوم  بفعل فاعل ، مما اضطر معه السادة الأساتذة لتكرار العملية يوم 5 أكتوبر 2016 ولو لبعض الحفر الكبيرة فقط ، آملين ألا تمتد لها أيادي العفاريت الجدد… لعل الجماعة الغائبة الحاضرة تتعظ وتتحرك لدى أعضائها النخوة والغيرة ، وتقوم بواجباتها بدل الانغماس في الحملة الانتخابية موظفة وسائل الجماعة بين مدن وقرى الإقليم لتمتد لعاصمة الجهة … وما خفي كان أعظم…لهؤلاء الأعضاء الغائبين الحاضرين نقول إن الأساتذة حركتهم الغيرة ، نعم الأساتذة الذين تتهمونهم بالبكاء على الاقتطاع المجحف الذي مارسه زعيمكم الكارتوني ضدا على الأعراف والقوانين ، نعم هؤلاء هم الأساتذة الذين اتهمتموهم بعدم الخوف من الله تعالى ،على الأقل هم تحركوا وأبانوا عن وعيهم وحداثتهم وغيرتهم ونخوتهم …، الشيء الذي تفتقدونه وأنتم تنغمسون حتى النخاع في قضايا بعيدة عن هموم المواطن ، فعوض الاهتمام بقضايا المواطنين فضلتم الاهتمام بقضايا الحزب مستغلين أدوات ووسائل الجماعة … فمن لا يخاف الله إذن ؟؟؟ هل الأساتذة الأجلاء الذين علموكم الكتابة والقراءة وبادروا بإصلاح ما هو من مهامكم، أم من  يظل اليوم بكامله مع الحزب بوسائل الجماعة ، لدرجة التساؤل عن مصدر الرزق الذي منه يسترزقون؟؟؟ وكما تساءلنا بالعنوان نتساءل في الختام هل بإقليم صفرو سلطة وصية تتجاوب مع العديد من الكتابات السابقة واللاحقة ؟؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...